مباشر

فيتسو يوضح سبب امتناع وسائل الإعلام السلوفاكية عن التطرق لتفجيرات "السيل الشمالي"

تابعوا RT على
أعرب رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو عن اعتقاده بأن وسائل الإعلام السلوفاكية تتجنب التطرق إلى موضوع تفجيرات "السيل الشمالي" لأنه توجد أدلة على احتمال تورط أوكرانيا.

وأضاف رئيس الوزراء في حديث تلفزيوني: "ما هو سبب عدم تطرق وسائل الإعلام السلوفاكية إلى موضوع الهجوم على Nord Stream؟ كيف يمكن أن يكون هذا ممكنا؟ نحن جميعا نعرف جيدا كيف حدث ذلك ومن فعل ذلك؟. اليوم بات واضحا أن مجموعة من الأوكرانيين هي التي نفذت ذلك. هذا هجوم على البنية التحتية الاستراتيجية للطاقة، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قالت إن العواقب يجب أن تكون في غاية الشدة . لماذا لا نتحدث عن ذلك؟ آه، لأنه يمس أوكرانيا".

وفي وقت سابق، قال وزير الزراعة السلوفاكي ريتشارد تاكاكش، إن عدم وجود رد فعل من جانب المفوضية الأوروبية على البيانات المتعلقة بتورط أوكرانيا المحتمل في تفجيرات "السيل الشمالي"، يشكل سابقة خطيرة.

وأشار إلى أن السياسيين الأوروبيين والسلوفاكيين، الذين يدعمون بنشاط الصراع في أوكرانيا، يلتزمون الصمت بشأن الإشارة إلى المسؤولين المحتملين عن التفجيرات. وأكد تاكاتش أنه يرفض إضفاء الشرعية على أي هجمات على البنية التحتية للدول الأوروبية.

في وقت سابق، أصدرت النيابة العامة الألمانية مذكرة اعتقال بحق مدرب غوص أوكراني يشتبه بتورطه في تفجير خطي أنابيب الغاز "السيل الشمالي" و"السيل الشمالي 2"، حسب تقرير أعدته وسائل إعلام ألمانية.

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا