مباشر

Stories

30 خبر
  • بوتين يلتقي مسؤولين أمنيين من دول "بريكس" و"بريكس+"
  • خارج الملعب
  • الحرب على غزة
  • بوتين يلتقي مسؤولين أمنيين من دول "بريكس" و"بريكس+"

    بوتين يلتقي مسؤولين أمنيين من دول "بريكس" و"بريكس+"

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • الحرب على غزة

    الحرب على غزة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • زيلينسكي يوقع قانونا يؤجل استدعاء أشقاء قتلى الحرب للخدمة

    زيلينسكي يوقع قانونا يؤجل استدعاء أشقاء قتلى الحرب للخدمة

سفير روسيا يعلق على رسالة من أوربان إلى شارل ميشيل

توقع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، "بشكل صحيح" في رسالة إلى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، تصعيد الصراع الذي قام به نظام كييف في مقاطعة كورسك.

سفير روسيا يعلق على رسالة من أوربان إلى شارل ميشيل
Sputnik

أعلن ذلك سفير روسيا في بودابست يفغيني ستانيسلافوف، وقال في مقابلة مع وكالة نوفوستي: "لقد أثبت رئيس وزراء هنغاريا مجددا، أنه فعلا سياسي يتمتع برؤية ثاقبة. في رسالته الموجهة إلى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، في 18 يوليو حيث توقع فيكتور أوربان حدوث تصعيد جذري للصراع في المستقبل القريب، وهو ما تم بالفعل بعد ثلاثة أسابيع، أي في 6 أغسطس".

ووفقا للسفير، في ذلك اليوم، "غزت القوات الأوكرانية، بمشاركة مرتزقة من دول مختلفة، الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، وشنت هجوما إرهابيا صريحا على السكان المدنيين، وضربت بشكل عشوائي المنشآت المدنية الروسية والبنية التحتية للطاقة وهو ما يشكل تهديدا لسلامة محطة كورسك الكهروذرية الموجودة في هذه المنطقة. وطبعا بددت هذه المغامرة الوحشية كل الآمال، حتى الهشة للغاية، في بدء عملية التفاوض".

وأضاف السفير: "لقد أظهر نظام كييف الحالي، الذي فقد شرعيته، أنه لا يحتاج إلى السلام، بل إلى تصعيد الصراع من أجل الحفاظ على دعم أسياده الغربيين، الذين لم يفقدوا الأمل حتى الآن في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا. في الوضع الحالي، حتى الاحتمال الافتراضي للتفاوض على أي شيء مع سلطات كييف الحالية لم يعد له أي معنى بالنسبة لنا".

وفي 6 أغسطس، بدأت القوات الأوكرانية بشن هجمات واسعة النطاق على مقاطعة كورسك. وتم فرض حالة طوارئ فيدرالية في المنطقة، وترافق ذلك بإجلاء أكثر من 122 ألف مواطن مدني من تسع مناطق حدودية في المقاطعة.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، منذ بدء الأعمال القتالية على اتجاه كورسك، فقدت قوات كييف أكثر من 4.4 ألف عسكري و65 دبابة و53 ناقلة جند مدرعة. وتستمر عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية التي توغلت في أراضي روسيا.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان

وزير خارجية بولندا ضحية لمقلب ويكشف عن "تهديد" من ترامب لروسيا سيحل أزمة أوكرانيا

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يداهم منزل موظفة في RT ويعتدي عليها بالضرب

بلينكن يصمت عما إذا سمحت واشنطن لكييف بضرب روسيا بالصواريخ الأمريكية