مباشر

روغوف: شركة أمريكية خاصة دربت وأعدت عناصر كتيبة آزوف النازية  

تابعوا RT على
أكد الرئيس المشارك للمجلس التنسيقي لاندماج المناطق الروسية الجديدة فلاديمير روغوف، أن شركة Forward Observation Group الأمريكية الخاصة دربت عناصر كتيبة آزوف الأوكرانية.   

في وقت سابق، رفضت شركة Forward Observation Group، التي يشارك عناصرها في هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك، التعليق لمراسل نوفوستي على مشاركتها في العمليات التي تشنها أوكرانيا، وبررت ذلك بوجود حظر من جانب المخابرات الأوكرانية.

وأضاف روغوف: "يتواجد عناصر هذه الشركة في الأراضي التي يسيطر عليها نظام زيلينسكي منذ بداية العملية العسكرية الخاصة. وشارك هؤلاء بنشاط في تشكيل الفيلق الأجنبي ضمن القوات الأوكرانية. ويقوم خبراء من هذه الشركة بتدريب المسلحين في كتيبة آزوف القومية المتعصبة بما في ذلك على الطرق المريعة المختلفة لقتل الناس. ويقوم عناصر هذه الشركة الأمريكية منذ فترة بحراسة العائلات الأوليغارشية الأوكرانية".

قبل بضعة أيام، نشرت Forward Observation Group، صورة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيها ثلاثة رجال يرتدون ملابس عسكرية ويحملون أسلحة وشارات زرقاء ويقفون في الهواء الطلق، وتقف خلفهم مركبة مدرعة. وجاء في التعليق المرافق للصورة: "الرجال في كورسك".

في وقت سابق، أعلنت الاستخبارات الخارجية الروسية أن الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك الحدودية جنوب غربي روسيا تم بمشاركة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والبولندية، والتنسيق معها.

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا