مباشر

"إيكونوميست" تقرأ دوافع كييف لغزو كورسك.. "ضباط وجنود كييف لم يصدقوا أوامر قادتهم"

تابعوا RT على
تكهّنت "إيكونوميست" بالدافع الرئيسي لمهاجمة قوات كييف مقاطعة كورسك الروسية، مؤكدة أن قرارها هذا يتعلق بأمور منها الإقالة الوشيكة المسلّطة على رقبة قائد القوات الأوكرانية سيرسكي.

وأشار مقال المجلة البريطانية إلى أنهم "أرادوا إقالة القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي عشية غزو القوات الأوكرانية لمقاطعة كورسك".

وأضاف المقال: "خطة غزو الأراضي الروسية لم تتمخض عن ظروف سهلة تعيشها كييف.. ففي أوائل يوليو وجد الجنرال سيرسكي نفسه تحت ضغوط الفشل العسكري المتواصل في مواجهة الجيش الروسي بمنطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا".

وتابع المقال: "كان سيرسكي يكافح تحت وطأة الإرث غير المثالي لسلفه زالوجني، وكانت قيادة الجيش على خلاف مع زيلينسكي بشأن سياسات التعبئة العسكرية في البلاد، ما أدى إلى نقص كبير في عديد القوات ثم راجت شائعات حول إقالة سيرسكي الوشيكة".

وأكدت "إيكونوميست" أن القيادة الأوكرانية أخفت خطة الهجوم على كورسك عن العسكريين، لافتة إلى أنه عندما أخبرت القيادة الضباط والجنود عن هذه المغامرة الوشيكة، لم يصدقوا ما سمعوا.

وتواصل القوات الروسية تطهير المناطق الحدودية في مقاطعة كورسك، حيث بلغت خسائر الجانب الأوكراني حتى أمس الأحد 3460 قتيلا ومئات الجرحى والأسرى، و44 دبابة ومئات المدرعات و5 منصات للدفاع الجوي و6 راجمات صواريخ بينها 3 "هيمارس" أمريكية.

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا