مباشر

"نوفوستي": تفشي مرض السل وحالات وفاة بين جنود أوكرانيين في خيرسون

تابعوا RT على
تم تسجيل إصابات ووفيات بمرض السل في صفوف الجيش الأوكراني في المناطق الخاضعة لسيطرته في خيرسون ودونيتسك، حسبما نقلت وكالة "نوفوستي" عن المقاومة السرية في المنطقة.

وقال مصدر في المقاومة الروسية في خيرسون للوكالة: "رصد تفش كبير لمرض السل المفتوح بين أفراد الكتيبة المنفصلة 137 من اللواء البحري المنفصل 35 التابع للقوات الأوكرانية، والمنتشرة في الأراضي المحتلة بمقاطعة خيرسون".

وأوصح المصدر أن ذلك يعود إلى انضمام دفعات كبيرة من السجناء الذين يعاني الكثير منهم مرض السل، إلى صفوف مشاة البحرية الأوكرانية، في إطار التعبئة الشاملة الجارية في أوكرانيا.

 وأضاف أنه "وفقا لمعلوماتنا، فقد حدثت بالفعل حالات وفاة هناك".

وأشار المصدر إلى أن سلطات كييف وقيادة الجيش الأوكراني تحاول إخفاء المعلومات حول تفشي المرض، مما يهدد بامتداد مرض السل إلى وحدات أخرى، وقد تم بالفعل تسجيل تفش لمرض السل بسبب السجناء المعبئين في اللواء 81 المنفصل المنقول جوا الأوكراني المنتشر في الأراضي المحتلة بدونيتسك.

من جانبها، أكدت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك أن الوضع الوبائي بشأن بمرض السل في مقاطعة خيرسون مستقر حاليا وتحت السيطرة، ويتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتحديد البؤر المحتملة لانتشار المرض على الفور.

المصدر: "نوفوستي"

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا