مباشر

الدفاع الروسية تنشر لقطات لتدمير مدرعات أوكرانية بذخيرة لانسيت المتكسعة

تابعوا RT على
نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات ظهرت خلالها لحظات تدمير مركبات مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك باستخدام ذخيرة لانسيت المتسكعة.

وجاء في بيان للوزارة أنه خلال أنشطة الاستطلاع في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك، تمكن العسكريون الروس من اكتشاف رتل من المركبات المدرعة التابعة للقوات الأوكرانية. بعد تحليل المعلومات التي تم الحصول عليها، اتخذ العسكريون القرار باستهداف مركبات العدو المدرعة بالمسيرات الجوية.

وأضاف البيان: "نتيجة الضربات الدقيقة التي نفذتها أطقم الذخيرة المتسكعة لانسيت، تمت إصابة 3 قطع من المدرعات الأوكرانية، وقد أتاحت لقطات المراقبة الموضوعية التي تم تلقيها في الوقت الفعلي التحقق من إصابة الأهداف المحددة بدقة".

ووفقا للمعلومات المتوفرة في المصادر المفتوحة، تستطيع درونات "لانسيت" الروسية التحليق لمدة 40 دقيقة في الجو، وقطع مسافات تصل إلى 40 كلم، وحمل رؤوس حربية يصل وزنها إلى 3 كيلوغرامات، ويمكنها القيام بمهام الاستطلاع والعمل كدرونات انتحارية، ويمكن توجيهها أثناء تحليقها من خلال إحداثيات (GPS)، أو من خلال الكاميرات.

وفي وقت سابق، أشارت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" إلى أن درونات "لانسيت" خضعت لتحديثات كبيرة بناء على نتائج استخدامها خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة، وبات يمكنها التحليق لمسافات تتراوح ما بين 40 و70 كلم تبعا لنسختها، وجهّزت بعدة أنواع من الرؤوس الحربية بما فيها الرؤوس الشديدة الانفجار، كما أنه بفضل هياكلها المصنوعة من مواد مركبة تصعب عملية اكتشافها من قبل الرادارات المعادية.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا