مباشر

إثيوبيا تقرر بناء أكبر مطار في إفريقيا بمساعدة شركة خليجية

تابعوا RT على
أبرمت شركة الطيران الإثيوبية "الخطوط الجوية الإثيوبية" مذكرة تفاهم مع المجموعة الاستشارية الدولية الإماراتية "الدار" لتصميم مطار دولي رئيسي جديد لإثيوبيا.

ونقلت هيئة الإذاعة الإثيوبية "فانا" عن الرئيس التنفيذي لشركة الطيران، ميسفين تاسيو، أنه سيتم بناء المطار الجديد بتكلفة 6 مليارات دولار في مدينة بيشوفتو، التي تقع بالقرب من العاصمة أديس أبابا.

وقال تاسيو: "بموجب شروط الاتفاقية، ستقوم شركة الدار العقارية بتصميم أو تطوير التصميم التفصيلي للمطار الجديد وفي نفس الوقت مساعدة الخطوط الجوية الإثيوبية في اختيار المقاولين الذين سيقومون بإنشاء البنية التحتية الجديدة للركاب في المطار. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الاتفاقية الإشراف أعمال البناء في مجملها، ومن المتوقع استكماله في خمس سنوات".

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة الطيران، سيكون للمطار الجديد أربعة مدارج. والمرحلة الأولى من المشروع تتضمن إنشاء مطار بسعة 60 مليون مسافر سنويا، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانية سيخدم المطار أكثر من 100 مليون مسافر سنويا.

وبحسب "فانا"، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الدار" الإماراتية، طارق الكني، إن المطار الجديد سيكون الأكبر في إفريقيا، وسيتميز بتصميم "حديث للغاية".

ووفقا له، فإن المشروع سيسمح لشركة "الحطوط الجوية الإثيوبية" بالدخول إلى المراكز العشرة الأولى "لأفضل شركات الطيران في العالم".

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا