مباشر

"بوليتيكو" تؤكد موافقة الغرب على الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك

تابعوا RT على
أفادت الطبعة الأوروبية لصحيفة بوليتيكو، بأن الهجوم الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية بمساعدة الناتو على المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية حصل على موافقة العديد من دول الغرب.

وأعربت الصحيفة عن اعتقادها، بأن هذا الهجوم حصل على موافقة ألمانيا والولايات المتحدة.

ولم تستبعد الصحيفة، أن تؤدي تصرفات نظام كييف "إلى تغيير في سياسة" الدول التي "امتنعت سابقا عن السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بالأسلحة المقدمة من هذه الدول".

وشددت صحيفة بوليتيكو على أنه "لا توجد إشارات" من برلين أو واشنطن على أنهما "يضغطان على كييف للحد من تصرفاتها".

وفي الوقت نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن المستشار الألماني أولاف شولتس، لا يزال يرفض نقل صواريخ كروز الألمانية من طراز توروس إلى أوكرانيا.

صباح يوم الثلاثاء الماضي، حاولت القوات  الأوكرانية اقتحام أراضي مقاطعة كورسك غربي روسيا، بمهاجمة مواقع الوحدات الروسية التي تغطي حدود الدولة الروسية مع أوكرانيا، في مناطق بلدتي نيكولايفو-دارينو وأوليشنيا.

وفي اليوم التالي، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات من الجيش الروسي، بالتعاون مع قوات حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي، واصلت خلال الليل استهداف التشكيلات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعة كورسك المتاخمة للحدود مع أوكرانيا.

وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا أمنيا حول الوضع في المقاطعة، وقال إن "نظام كييف نفذ عملا عدوانيا آخر واسع النطاق في مقاطعة كورسك، ويقصف بشكل عشوائي ويستهدف كل شيء، بما في ذلك المنشآت المدنية في المقاطعة".

المصدر: RT

 

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا