مباشر

لوكاشينكو لوزراء داخلية رابطة الدول المستقلة: علينا أن نظل معا

تابعوا RT على
دعا الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وزراء الداخلية لرابطة الدول المستقلة إلى التماسك وعدم الالتفات للعقوبات المفروضة ضد روسيا.

جاء ذلك خلال اجتماع مع وزراء الداخلية لدول رابطة الدول المستقلة في العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث تابع الزعيم البيلاروسي: "كثيرا ما ألتقي برؤساء دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ووكالات إنفاذ القانون، ولدينا دائما محادثات صادقة وصريحة ومبدئية عند التحضير لاجتماعاتنا. وفكرت في الشيء الرئيسي الذي أود أن أقوله حول هذه القضية. إن تطور الوضع الراهن بما في ذلك ما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية بأوكرانيا، هناك كثيرون سواء على مستوى القادة أو على مستوى مسؤولي الأمن، بدأوا في البحث عن بعض الفوائد لأنفسهم في ظل الظروف القائمة، وهو ما لا ينبغي أن يكون".

وحذر لوكاشينكو من عدم التعاون مع روسيا بذريعة العقوبات المفروضة عليها، وأشار إلى علمه بأن الحياة في الوقت الحاضر أصبحت "عاصفة ومتقلبة للغاية"، وأنه "لا أحد يعرف ما يخبئه المستقبل، إلا أن البعض بدأ في الابتعاد عن المسار التنموي المشترك الذي نشأ في العهد السوفيتي، ولسان الحال يقول: سنبقى بعيدا عن روسيا، فهي تخضع للعقوبات. نحن نخشى بطريقة أو بأخرى الوقوع تحت العقوبات.. ونبحث عن مصلحتنا الخاصة". وتوجه لوكاشينكو إلى هؤلاء بالقول: "لا تفعلوا هذا".

وشدد لوكاشينكو على أنه لا أحد يعرف كيف ستنتهي الأمور: "من يدري ماذا سيحدث لنا غدا، ولدولنا، وما إذا كان سيتعين علينا اللجوء إلى روسيا طلبا للمساعدة. والأحداث الأخيرة تؤكد على أنه لا أحد يحتاج إلينا ولا إلى روسيا. لهذا فنحن بحاجة للتماسك".

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا