مباشر

ماكرون يرشح تييري بريتون لتولي منصب "مفوض أوروبي" في ولاية فون ديرلاين الجديدة

تابعوا RT على
اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون ديرلاين، إعادة تعيين تييري بريتون مفوضا أوروبيا عن فرنسا.

وقال ماكرون في بيان رسمي الثلاثاء: "أؤكد ترشيح فرنسا للسيد تييري بريتون كأحد المرشحين الذين سيتم اقتراحهم من قبل المجلس لعضوية المفوضية بمنصب "مفوض أوروبي" بالتشاور معكم، وفقا للمادة 17 من معاهدة الاتحاد الأوروبي".

وأشاد ماكرون في بيانه ببريتون مثنيا على كفاءته وصفاته التي أظهرها كمفوض أوروبي للسوق الداخلية، فضلا عن التزامه تجاه أوروبا.

وتييري بريتون هو مفوض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي منذ عام 2019، شغل قبل بدء مسيرته السياسية مناصب عليا في شركات تكنولوجيا المعلومات  Bull وThomson Multimedia، وفي شركة الاتصالات France Télécom وكوربوريشن Atos، كما شغل منصب وزير المالية خلال فترة رئاسة جاك شيراك في الفترة بين عامي  2005 إلى 2007.

هذا وأعيد في وقت سابق من شهر يوليو الجاري انتخاب أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية في تصويت حاسم في أكبر اختبار لنهجها السياسي، الذي تشكل عبر سلسلة من الأزمات هزت أسس الاتحاد.

ويتوجب على  الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقديم مرشحين لتولي مناصب المفوضين الأوروبيين، لتشكيل لجان جديدة خلال عهدة فون دير لاين الجديدة.

المصدر: نوفوستي 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا