مباشر

Stories

47 خبر
  • الحرب على غزة
  • العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • خارج الملعب
  • الحرب على غزة

    الحرب على غزة

  • العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

    العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • كلمة بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي

    كلمة بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي

كاتس: هجوم القطارات بفرنسا تم التخطيط له وتنفيذه بإلهام من إيران والإسلام المتطرف

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الجمعة، إن "إيران تخطط لعمليات ضد الفرق الإسرائيلية" في أولمبياد 2024، الذي انطلق في باريس على وقع هجوم استهدف سكك الحديد.

كاتس: هجوم القطارات بفرنسا تم التخطيط له وتنفيذه بإلهام من إيران والإسلام المتطرف

وتعليقا على الهجمات التي تعرضت لها السكك الحديدية الفرنسية قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، قال كاتس إن "أعمال تخريب البنية التحتية للسكك الحديدية في جميع أنحاء فرنسا استعدادا لافتتاح أولمبياد باريس تم التخطيط لها وتنفيذها بإلهام من محور الشر المتمثل في إيران والإسلام المتطرف".

وأضاف: "كما حذرت زميلي الفرنسي هذا الأسبوع، بناء على معلومات لدى إسرائيل، فإن الإيرانيين يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية ضد الوفد الإسرائيلي وجميع المشاركين في الأولمبياد ويجب زيادة النشاط الوقائي واتخاذ التدابير لإحباط مؤامرتهم. يجب على العالم الحر أن يوقف إيران الآن، قبل فوات الأوان".

وكان كاتس بعث برسالة إلى نظيره الفرنسي ستيفان سيغورني، يحذره فيها من "مؤامرة مدعومة من إيران لمهاجمة الوفد الإسرائيلي إلى أولمبياد باريس 2024".

وكتب كاتس في الرسالة إن "لدينا حاليا تقييمات بشأن التهديد المحتمل الذي يشكله وكلاء إيران الإرهابيون والمنظمات الإرهابية الأخرى التي تهدف إلى تنفيذ هجمات ضد أعضاء الوفد الإسرائيلي والسياح الإسرائيليين خلال الألعاب الأولمبية.. هناك من يسعى إلى تقويض الطبيعة الاحتفالية لهذا الحدث البهيج". 

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، يخضع الرياضيون الإسرائيليون البالغ عددهم 88 رياضيا في دورة ألعاب باريس لحماية على مدار الساعة من قبل أجهزة الأمن الفرنسية، كما يخضعون لحراسة مسؤولي الشاباك.

وتعرضت السكك الحديدية الفرنسية لـ"هجوم ضخم واسع النطاق" استهدف شل شبكة السكك الحديدية الفرنسية وخاصة القطارات عالية السريعة في البلاد "تي جي في" ما تسبب باضطرابات "على الأقل طوال عطلة نهاية الأسبوع".

وتجدر الإشارة إلى أن هجوم القطارات في فرنسا لم تتبناه أي جهة كما أن السلطات الفرنسية لم تحمل حتى اللحظة أي جهة مسؤوليته.

وانطلقت فعاليات "أولمبياد باريس 2024" يوم 24 يوليو الجاري، قبل يومين من مراسم الافتتاح الرسمية، وستستمر حتى 11 من أغسطس.

المصدر:واينت+ RT

التعليقات

خبراء مصريون يتحدثون لـ RT عن دلالات دعوة أردوغان لمحور تركي مصري سوري لمواجهة تهديدات إسرائيل

الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ ومسيرات أوكرانية

وزير إسرائيلي يتحدث عن "كابينت الموت" ويعلق على تقرير عن سعي السنوار لتهريب الأسرى عبر فيلادلفيا