مباشر

"الشاباك" ينشر صورا من عملية استعادة جثث الأسرى من غزة

تابعوا RT على
نشر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس، صورا من عملية انتشال جثث خمسة رهائن إسرائيليين من قطاع غزة الأربعاء، بعملية مشتركة مع الجيش الإسرائيلي.

ونشر مراسل "تايمز أوف إسرائيل" العسكري: إيمانويل فابيان الصور عبر صفحته على منصة "إكس".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان فجر اليوم أنه "خلال عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي والشاباك الأربعاء، تم العثور على جثث الرهينة المقتولة مايا غورين والجنود: الرقيب أول (احتياط) أورين غولدين، والرقيب أول تومر أحيماس، والرقيب كيريل برودسكي والرقيب أول احتياط رافيد أرييه كاتس من منطقة خان يونس".

وأضاف: "وفقا لمعلومات استخباراتية موثوقة، فقد تبين مقتلهم في القتال أثناء الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر، وتم اختطاف جثثهم لدفنها بقطاع غزة".

وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه "سيواصل مع الشاباك العمل باستخدام كافة الوسائل الاستخباراتية والعملياتية لتحقيق المهمة العليا المتمثلة في إنقاذ جميع الرهائن".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن عن هذه العملية أمس الأربعاء، خلال كلمته أمام الكونغرس الأمريكي، مؤكدا أنه واثق من إمكانية نجاح اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار.

وقدم نتنياهو عددا من أفراد عائلات الرهائن الذين رافقوه إلى واشنطن، وقال: "لن أرتاح حتى يعود جميع أحبائهم إلى منازلهم".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن عددا من أقارب الرهائن المحتجزين في غزة انسحبوا من القاعة خلال خطاب نتنياهو.

ولفتت الصحيفة إلى أن "وعود نتنياهو بألا يرتاح له بال حتى عودة الرهائن إلى ديارهم، أثارت تصفيق جميع من في القاعة باستثناء نحو 12 من أفراد عائلات الرهائن الذين بقوا في القاعة ولم يتأثروا بكلماته".

المصدر: RT+ times of israel

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا