مباشر

بوتين يمنح المغني الروسي "شامان" لقب "فنان روسيا الفخري"

تابعوا RT على
منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين المغني الروسي ياروسلاف درونوف المعروف باسم "شامان" لقب الفنان "الفخري" لروسيا الاتحادية أو "فنان الاتحاد الروسي"

ونشرت البوابة الروسية الرسمية للمعلومات القانونية بيانا جاء فيه، أن بوتين وقع مرسوما بمنح لقب "الفنان المستحق لروسيا الاتحاية/ الفنان الفخري" للمغني ياروسلاف درونوف عضو الاتحاد الدولي لفناني المسرح (الاتحاد الإبداعي)، مدينة موسكو، المعروف باسم "شامان".

وتجدر الإشارة إلى أن المغني "شامان" واحد من اشد معارضي السياسات الأمريكية ضد روسيا الاتحادية، وكنتيجة لذلك أدرج ضمن قائمة العقوبات الغربية ضد روسيا.

ومن ضمن نشاطاته الرافضة للعقوبات الأمريكية وتقييد المحتوى الروسي عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي أقام "شامان" في وقت سابق حفلا موسيقيا أمام السفارة الأمريكية في موسكو احتجاجا على سياسات منصة "يوتيوب" التي حجبت موسيقاه.

هذا وفرض الاتحاد الأوروبي يوم 24 يونيو الماضي، قيودا على 116 شخصية طبيعية وقانونية في إطار الحزمة الـ14 للعقوبات، وكان الفنان شامان من بين الأسماء المدرجة فيها.

وبموجب الوثيقة فرض الاتحاد الأوروبي كذلك قيودا على تصدير البضائع والتكنولوجيات ذات الأغراض المزدوجة ضد 61 شركة غير أوروبية، بما فيها تلك التي تمثل كازاخستان وقرغيزيا والصين والإمارات العربية وتركيا.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا