واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله"

أخبار العالم

واشنطن تحسم مسألة
جندي أمريكي أمام باب طائرة عسكرية في إحدى القواعد الأمريكية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xsb0

كشفت CNN أن مسؤولين أمريكيين طمأنوا إسرائيل وأكدوا استعداد إدارة بايدن التام لدعم تل أبيب إذا نشبت حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، ولكن "دون نشر قوات على الأرض".

وأضاف المصدر في اجتماع مع وفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين زاروا واشنطن هذا الأسبوع: "جاءت هذه التأكيدات الشخصية في الوقت الذي أدت فيه زيادة الهجمات عبر الحدود في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل و"حزب الله" إلى زيادة المخاوف بشأن احتمال اندلاع صراع شامل آخر في الشرق الأوسط".

وأشار إلى أنه جرت مناقشة عدة ملفات منها الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل وكذلك التوترات مع إيران ووقف إطلاق النار في قطاع غزة والمفاوضات بشأن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في القطاع.

وتابع المسؤول الكبير في الإدارة الأمريكية إنه عند مناقشة مسألة استفزازات "حزب الله"، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن إدارة بايدن ستقدم لإسرائيل المساعدة الأمنية التي تحتاجها، على الرغم من أن الولايات المتحدة "لن تنشر قوات أمريكية على الأرض، في مثل هذا السيناريو".

الجدير ذكره أن إدارة بايدن مرات عديدة بأنها "لا ترغب في اندلاع حرب أخرى في الجبهة الشمالية لإسرائيل"، وحثت على وقف التصعيد.

واختتم المسؤول في الإدارة الأمريكية بأن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين ناقشوا في اجتماعات سبل إعادة الإسرائيليين واللبنانيين الذين نزحوا من الحدود إلى منازلهم.

المصدر: "سي إن إن"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا