السفير الروسي لدى كندا: سنرد على العقوبات الجديدة التي فرضتها أوتاوا على مبدأ المعاملة بالمثل

أخبار العالم

السفير الروسي لدى كندا: سنرد على العقوبات الجديدة التي فرضتها أوتاوا على مبدأ المعاملة بالمثل
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xrjb

أكد السفير الروسي لدى أوتاوا أوليغ ستيبانوف أن الحكومة الروسية سترد على العقوبات الجديدة التي فرضتها السلطات الكندية على روسيا الاتحادية.

وقال ستيبانوف لوكالة " نوفوستي": "ردنا سيتبع مبدأ المعاملة بالمثل". ووفقا له، فإن العقوبات الجديدة التي فرضتها كندا مبررة باتهامات وافتراءات لا أساس لها من الصحة، مضيفا أن روسيا لا تهتم بهذه الخطوات التوضيحية

وقالت الحكومة الكندية إن أوتاوا فرضت عقوبات على 13 "ممثلا رفيع المستوى" من وكالات التحقيق والشرطة ونظام السجون الروسية فيما يتعلق بوفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وذكرت في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن "الأفراد الخاضعين للعقوبات هم مسؤولون كبار وموظفون في لجنة التحقيق الروسية وهيئة السجون والشرطة".

وفي 16 فبراير الماضي، أفادت إدارة السجون الروسية بوفاة نافالني بعد عودته من فسحة دورية في ساحة السجن، وكشفت مصادر عن أن المحكوم أصيب بجلطة دموية بحسب بيانات أولية على أن التحقيق جار لتحديد سبب الوفاة بشكل دقيق، حيث تم تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الوفاة.

يذكر أن نافالني أدين بالاختلاس وحكم عليه بالسجن خمس سنوات مع وقف التنفيذ بتهمة "تبديد المال العام"، حيث ثبت اختلاسه 16 مليون روبل من شركة "كيروف الحكومية للأخشاب".

وأكدت روسيا في العديد من المناسبات، أنها ستتعامل مع ضغوط العقوبات، التي يفرضها الغرب منذ عدة سنوات، وما زالت تتزايد.

وأشارت موسكو إلى أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات ضد روسيا الاتحادية؛ حيث توجد أراء في الدول الغربية نفسها، عبرت مرارا عن عدم فاعلية العقوبات ضد روسيا.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا