الصين تدعو الولايات المتحدة للتوقف عن تأجيج الصراع في أوكرانيا والسعي لاستعادة السلام

أخبار العالم

الصين تدعو الولايات المتحدة للتوقف عن تأجيج الصراع في أوكرانيا والسعي لاستعادة السلام
علم الصين والولايات المتحدة - صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xrig

دعت الصين خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء الولايات المتحدة إلى وقف تصعيد الصراع في أوكرانيا والعمل على إيجاد حلول للأزمة بدلا من تصعيدها.

وقال نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ إن الصين تدعو الولايات المتحدة إلى العمل الجاد على إنهاء الأعمال العدائية في أوكرانيا بدلا من مواصلة تصعيدها.

وأضاف: "ندعو الولايات المتحدة إلى تكثيف المساعي والجهود بغية إنهاء مبكر للحرب واستعادة السلام في أوكرانيا، بدلا من الاستمرار في تصعيد التوترات وتأجيج المواجهة".

وصرح وزير الخارجية سيرغي لافروف، في وقت سابق أن روسيا تنظر بشكل إيجابي إلى مبادرة السلام الصينية الخاصة بأوكرانيا، لأنها تقترح التعامل مع أسباب الصراع الجذرية.

منوها بأن الصين تؤكد ضرورة فهم أصول النزاع في أوكرانيا وتقديم ضمانات أمنية للجميع، لكن الغرب ليس مستعدا لذلك.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية المباشرة عن الأزمة الأوكرانية من نشأتها وحتى مرحلتها الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في أكثر من مناسبة استعداده للتفاوض ولكن استنادا للواقع على الأرض ولمطالب روسيا الأمنية وليس بناء على "الرغبات".

وكان الرئيس بوتين قد طرح في وقت سابق من شهر مايو الجاري مبادرة  لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.  

المصدر: نوفوستي 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا