مباشر

خبير تركي يتهم الغرب بمحاولة تدمير اقتصاد بلاده

تابعوا RT على
أكد المؤرخ والمحلل السياسي التركي محمد بيرينسيك أن انضمام تركيا إلى العقوبات ضد روسيا سيؤدي إلى تدمير اقتصادها الخاص وإضعاف أنقرة.

وقال بيرينسيك: "يستخدم الغرب الجماعي القضية الأوكرانية ليس فقط ضد روسيا ولكن ضد تركيا أيضا، أوكرانيا هي وسيلة لتحقيق أهداف تطويق روسيا وتركيا في البحر الأسود".

ووفقا له، تركيا تحتاج إلى سياسة أخرى بشأن أوكرانيا.

وأضاف: "المساعدة التي تقدمها أنقرة إلى كييف تتحول إلى هجمات إرهابية على خط التيار التركي لنقل الغاز، وتهديد بفرض حظر على البنوك التركية والأعمال التجارية التركية".

وأكد أن: "عرقلة خطط الولايات المتحدة في أوكرانيا مسألة أمن قومي واقتصادي في تركيا".

وتابع: "تركيا مجبرة على الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا من أجل تدمير اقتصاد تركيا نفسها. العقوبات ضد روسيا تستهدف تركيا من أجل إضعاف تركيا، حتى لا تقاوم خطط الولايات المتحدة".

وأشار إلى أنه: "في المحادثات المحتملة بين رئيسي تركيا وروسيا، رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين على هامش منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا، يجب على أردوغان تقييم الوضع ومناقشة الإجراءات التي ستعيق الخطط الأمريكية في أوكرانيا".

وفي وقت سابق، صرح مصدر في إدارة الرئاسة التركية بأن الموعد المحدد وجدول أعمال المحادثات المخطط لها في أستانا بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان قد تظهر في وقت قريب.

 

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا