الكرملين يكشف موعد زيارة بوتين لكوريا الشمالية وفيتنام

أخبار العالم

الكرملين يكشف موعد زيارة بوتين لكوريا الشمالية وفيتنام
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xr5k

أفاد المكتب الصحفي للكرملين اليوم الاثنين، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقوم بزيارة دولة إلى جمهورية كوريا الشمالية وفيتنام في الفترة من 18 إلى 20 يونيو الجاري.

وجاء في بيان المكتب الصحفي، أن بوتين سيزور كوريا الشمالية في الفترة من 18-19 يونيو الجاري بدعوة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قام بزيارة رسمية إلى روسيا بدعوة من الرئيس بوتين في سبتمبر 2023. وكانت روسيا الاتحادية أول دولة يزورها الزعيم الكوري الشمالي منذ بداية جائحة فيروس كورونا، والتي تم خلالها إغلاق حدود كوريا الشمالية. ودعا كيم جونغ أون، الرئيس الروسي إلى القيام بزيارة جوابية في الوقت المناسب بالنسبة له.

يشار إلى أن المرة الوحيدة التي زار فيها بوتين، مدينة بيونغ يانغ كانت في يوليو عام 2000، بعد شهرين من تنصيبه رئيسا. في تلك الزيارة بحث الرئيس بوتين القضايا الثنائية والدولية مع زعيم كوريا الشمالية في ذلك الوقت، كيم جونغ إيل، والد الزعيم الحالي.

وذكر المكتب الصحفي أن الرئيس بوتين سيقوم في 19-20 يونيو بزيارة دولة إلى فيتنام، بدعوة من أمين عام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ. وخلال الزيارة سيتم بحث آفاق تطوير العلاقات الثنائية والتوقيع على اتفاقيات تعاون بين الدولتين.

المصدر: تاس

 

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا