بوتين يتلقى التهاني من زعماء الدول بمناسبة "يوم روسيا"

أخبار العالم

بوتين يتلقى التهاني من زعماء الدول بمناسبة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xq3d

هنأ قادة وزعماء دول، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة "يوم روسيا" الذي يصادف الـ12 من شهر يونيو في كل عام.

وقال رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، في تهنئته للرئيس الروسي "إن علاقات التحالف والشراكة الاستراتيجية الروسية البيلاروسية ستتوسع بفضل الإنجازات المهمة الجديدة للتعاون بين الدول والتفاعل التكاملي".

لوكاشينكو: مواطنو روسيا هم أعظم ثروة وقيمة للبلاد

وأكد لوكاشينكو أن "الدولة الروسية تتطور تدريجيا، بالاعتماد على الخبرة التاريخية التي تعود إلى قرون مضت والقيم الروحية والأخلاقية التقليدية، واستمرارية الأجيال والوطنية للشعب.. في جميع الأوقات، كانت أعظم ثروة وقيمة لروسيا هي مواطنيها وستظل كذلك".

وأشار إلى أن "مسار بوتين لتعزيز رأس المال البشري والدعم الاجتماعي والاقتصادي الواسع للعائلات والشباب يخلق الإمكانات اللازمة لبناء القوة والتجاوز بنجاح على جميع صعوبات اللحظة التاريخية الحالية".

وتمنى رئيس بيلاروس لنظيره بوتين وافر الصحة والقوة والطاقة في تحقيق أهدافه وغاياته، ولمواطني روسيا الاتحادية والتمنيات بالرخاء والخير.

باشينيان: يوم مهم في تاريخ روسيا الحديث 

من جهته، بعث رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، برقية تهنئة إلى الرئيس بوتين ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، أعرب فيها عن أمله في تطور العلاقات بين يريفان وموسكو.

وأكد باشينيان في رسالته إلى بوتين، أن "هذا اليوم المهم في تاريخ روسيا الحديث يرمز إلى رغبة الروس في فتح معلم سياسي جديد في تاريخ بلد يتمتع بتاريخ وثقافة وتقاليد غنية".

وأضاف باشينيان: "أنا على ثقة من أن العلاقات المستمرة منذ قرون بين أرمينيا وروسيا، على أساس مبادئ المساواة ومراعاة مصالح شعبي البلدين، ستستمر في التطور بشكل بناء، مما يساعد على تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في جميع المجالات".

البحرين: نثني على تطور العلاقات مع روسيا 

كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي بمناسبة "يوم روسيا" مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين.

وأثنى ملك البحرين في برقيته على التطور والنمو الذي تشهده العلاقات في مختلف مسارات العمل والتنسيق المتبادل بينهما في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

كيم جونغ أون: ندعم شعب وجيش روسيا في نضال العدالة والحقيقة  

وجاء في برقية تهنئة أرسلها كيم جونغ أون للرئيس بوتين بمناسبة العيد: "أبعث بالتهاني الحارة والتحيات الودية باسم حكومة وشعب كوريا الشمالية إلى الرئيس وبشخصه إلى حكومة روسيا وشعبها الصديقين بمناسبة يوم روسيا".

وأشار إلى أنه في ظل "القيادة النشطة والمخلصة" لبوتين، يتغلب الشعب الروسي بنجاح على مختلف التحديات مثل العقوبات والضغط من القوى المعادية ويقوم بحماية سيادة البلاد وأمنها ومصالحها.

وأكد كيم دعم شعب كوريا الشمالية لشعب روسيا وجيشها الذي يناضل من أجل "العدالة والحقيقة"، معبرا عن أمله باستمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وكوريا الشمالية.

الملك سلمان: أصدق التهاني لروسيا الصديق

بعث الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة ذكرى "يوم روسيا".

وأعرب الملك عن "أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب روسيا الصديق اطراد التقدم والازدهار".

كما بعث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة بهذه المناسبة، معربا عن "أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق المزيد من التقدم والازدهار".

تهنئة قطرية

كما بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى الرئيس بوتين بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لروسيا، وأرسل رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني برقية تهنئة إلى رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بهذه المناسبة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين في فيتنام: اتخذنا قرارات بشأن دعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين