ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟

أخبار العالم

ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟
موقع تحطم المروحية التي كانت تقل رئيسي والوفد المرافق له.
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xkpk

قررت 4 دول إعلان الحداد العام على الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي لقي مصرعه رفقة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق بحادث تحطم مروحيتهم بمحافظة أذربيجان الشرقية.

وأولى الدول التي أعلنت الحداد العام هي باكستان، التي أعلن رئيس وزرائها شهباز شريف، اليوم الاثنين يوم حداد على الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد الذي كان يرافقه، على أن يتم أيضا تنكيس الأعلام.

ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟العلم الباكستاني يرفرف على نصف السارية فوق مبنى البرلمان في إسلام آباد في 20 مايو 2024.

وأعلن رئيس رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الحداد الرسمي على وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بحيث ستنكس الأعلام لمدة 3 أيام حدادا وتعدل البرامج الإذاعية و التلفزيونية بما يوافق الحدث.

كما أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام، وتنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة".

ولاحقا انضمت تركيا إلى الدول الثلاثة حيث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حدادا وطنيا في تركيا ليوم واحد. وقال في اجتماع للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة يوم الاثنين، "قررنا إعلان حداد وطني ليوم واحد في تركيا لمشاركة الألم العميق الذي يعانيه الشعب الإيراني".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"