الخارجية الروسية تعلق على استهداف مسيرة انتحارية لوحدة عسكرية في بريدنيستروفيه

أخبار العالم

الخارجية الروسية تعلق على استهداف مسيرة انتحارية لوحدة عسكرية في بريدنيستروفيه
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xb06

وصفت الخارجية الروسية هجوم طائرة مسيرة على وحدة عسكرية في جمهورية بريدنيستروفيه المولدافية غير المعترف بها، بأنه "استفزاز" و"عمل متهور"، داعية إلى إجراء تحقيق شامل في الحادث.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان لها نشر على موقع الوزارة اليوم السبت: "في 5 أبريل، هاجمت طائرة انتحارية بدون طيار وحدة عسكرية في بريدنيستروفيه، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمحطة رادار".

وتابعت: "نعتبر هذا الحادث بمثابة استفزاز آخر يهدف إلى تصعيد الوضع المتوتر أصلا حول بريدنيستروفيه".

وأضافت زاخاروفا أن روسيا تنتظر إجراء تحقيق شامل في كافة ملابسات ما حدث، معربة عن الأمل بأن "الذين يقفون وراء هذا العمل المتهور يدركون تماما عواقبه الخطيرة".

وفي وقت سابق أبلغت وزارة أمن الدولة في بريدنيستروفيه عن غارة بطائرة بدون طيار على محطة رادار تابعة لوزارة دفاع الجمهورية غير المعترف بها، مشيرة إلى تعرض المحطة لأضرار طفيفة دون وقوع إصابات.

ونفى ممثل المخابرات الأوكرانية أندريه يوسوف، اليوم السبت، أن يكون لقوات بلاده أي صلة بالهجمات على وحدة عسكرية في بريدنيستروفيه.

والشهر الماضي أعلنت وزارة أمن الدولة في بريدنيستروفيه وقوع انفجار في أراضي وحدة عسكرية نتيجة هجوم بطائرة مسيرة انتحارية، "وصلت من اتجاه.. منطقة أوديسا بأوكرانيا"، بينما نفت سلطات مولدوفا أن يكون هذا الانفجار مرتبطا بهجوم من أوكرانيا.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا