خبير أمريكي: على أوكرانيا أن تلتزم الحياد وتقطع كل علاقاتها بالناتو

أخبار العالم

خبير أمريكي: على أوكرانيا أن تلتزم الحياد وتقطع كل علاقاتها بالناتو
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xaw9

أكد جون ميرشايمر، الأستاذ بجامعة شيكاغو أنه ينبغي على أوكرانيا أن توافق على "الوضع المحايد" وأن تقطع كل أنواع التعاون مع حلف شمال الأطلسي، موضحا أن الوضع العسكري يميل لمصلحة روسيا.

وقال ميرشايمر في مقابلة مع قناة "Judging Freedom" على يوتيوب: "لقد قلت مرارا وتكرارا إنه علينا القيام بما ينبغي: تشجيع الأوكرانيين على أن يصبحوا محايدين وقطع جميع العلاقات مع حلف شمال الأطلسي، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نتوقف عن تزويد أوكرانيا بالمساعدات الاقتصادية والعسكرية".

وأشار إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تعاني الآن من هزيمة فادحة في ساحة المعركة، في حين أن ميزان القوى يميل بسرعة لصالح روسيا، مؤكدا أن المساعدات الغربية لن تكون قادرة بعد الآن على تغيير الوضع على الأرض.

ولفت الانتباه إلى "حقيقة أن الحلفاء لا يملكون الأسلحة التي ينبغي تسليمها إلى كييف، وهم غير قادرين على حل مشكلة نقص القوى البشرية في الجيش الأوكراني".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد صرح في وقت سابق بأن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية تجاوزت 80 ألف شخص منذ بداية العام.

وقال شويغو: "رغم فشل كييف في تحقيق أي أهداف على الجبهة، إلا أنها لا تزال تحاول إقناع رعاتها الغربيين بقدرتها على مقاومة الجيش الروسي. ولذلك، تحاول نقل العمليات العسكرية إلى أراضي بلادنا باللجوء إلى الأعمال الإرهابية واستهداف المدنيين".

وأشار إلى أنه تم خلال مارس تحرير مدن وبلدات نيفيلسكويه وأورلوفكا وتونينكويه وكراسنويه في جمهورية دونيتسك، وقرية ميرنويه في مقاطعة زابوروجيه.

ولفت إلى تحرير أكثر من 400 كم مربع من أراضي الأقاليم التي انضمت إلى روسيا منذ مطلع العام.

المصدر: "نوفوستي"+RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا