مدفيديف: إنه لمثير للاهتمام كيف سيكون الرد الإيراني على إسرائيل

أخبار العالم

مدفيديف: إنه لمثير للاهتمام كيف سيكون الرد الإيراني على إسرائيل
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xa2v

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيدف اليوم الثلاثاء بأنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما الذي سيحدث لو هاجمت طهران فرضاً السفارة الأمريكية في إسرائيل.

وقال مدفيديف ردا على سؤال وكالة "ريا نوفوستي" حول ما يجب أن تفعله إيران بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية في سوريا: "سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما سيحدث لو هاجمت إيران فرضا السفارة الأمريكية في إسرائيل.. أرى خوفا وارتباكاً حقيقيين في عيون الأمريكيين".

وأضاف مدفيديف: "ماذا إذن يا ترى؟! يمكن لإسرائيل أن تفعل ذلك، أما إيران فلا يمكنها؟.. بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها الولايات المتحدة وإسرائيل إلى المسؤولين الإيرانيين، إلا أنهم ممثلون رسميون. نحن ننتظر الرد".

ووصف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا بأنه عمل عدواني ينتهك القانون الدولي.

وقال بيسكوف: "لن نتسرع في التوصل إلى استنتاجات، لكن على أي حال فإن شن مثل هذه الضربات يعد انتهاكا للقانون الدولي وعملا عدوانيا".

مساء الاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلي مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، وقد ارتفع عدد القتلى في الهجوم إلى 13 قتيلا، بينهم 7 أعضاء في الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: "نوفوستي"+RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا