قديروف يعرب عن إعجابه بإحدى حلقات برنامج "فن الحياة" على شاشة RT العربية

أخبار العالم

قديروف يعرب عن إعجابه بإحدى حلقات برنامج
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x6m1

أعرب حاكم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، عن إعجابه بإحدى حلقات برنامج قناة RT العربية "فن الحياة" التي تناولت حياة الناس والمسلمين في الشيشان خلال شهر رمضان المبارك.

ونشر قديروف الحلقة على قناته في "تلغرام" معلقا عليها: "أعد شباب RT مادة ممتازة للجمهور العربي عن حياة جمهورية الشيشان خلال شهر رمضان".

وتناولت الحلقة التي أعدها الزملاء من فريق برنامج "فن الحياة"، طقوس شهر رمضان المبارك وأجواءه في جمهورية الشيشان الروسية، التي يشكل فيها السكان المسلمون الغالبية، كما قام الفريق بزيارة أبرز مساجد الجمهورية وشارك وجبة الإفطار الرمضانية مع أهل البلد".

وعلقت مديرة قناة RT العربية، مايا مناع، على حلقة برنامج "فن الحياة" في جمهورية الشيشان قائلة: "لقد كان برنامج RT العربية -فن الحياة- عن رمضان في الشيشان رائعا حقا. انغمست مقدمة البرنامج كارينا حسن وفريقها في الأجواء الروحية للشهر الكريم وأظهرت كيف استقر اللاجئون الفلسطينيون من قطاع غزة في الجمهورية المضيافة".

وشاركت مناع على صفحاتها في مواقع التواصل بعضا من التعليقات الحماسية التي كتبها مشاهدو البرنامج ونشروها عبر قناة تلغرام قديروف، مؤكدة أنهم أعربوا عن شكرهم لكارينا حسن وفريقها على الحلقة.

وقال أحد المشاهدين إن "الجالية الشيشانية، وخاصة الجالية المسلمة، تحظى بالاهتمام في جميع أنحاء روسيا وتلعب دورا بارزا في جميع أنحاء الجنوب".

وأضاف آخر: "تلعب المرأة الشيشانية بشكل خاص والمرأة المسلمة بشكل عام دورا مهما في روسيا. وفي هذا يختلفون عن النساء المسلمات في الغرب، اللاتي يعانين من القمع ويحرمن أحيانا من أبسط حقوقهن".

وشدد مشاهد آخر على أن "في الغرب تتحول النساء إلى سلعة يمكن شراؤها وبيعها"، مضيفا "تحيا روسيا العظمى! يحيا بوتين!"، "يا له من برنامج جميل!".

وأضاف آخر: "بعد مشاهدة هذا الفيلم، أشعر بالفخر بجمهوريتي، والكثير من المشاعر الإيجابية!"، وتابع "إنه برنامج جميل جدا، وكارينا أكثر جمالا."

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا