السفيرة الأمريكية في العراق تلتقي المالكي

أخبار العالم

السفيرة الأمريكية في العراق تلتقي المالكي
رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wtpo

زارت السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوفسكي الأحد رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي، أحد ابرز قيادات الائتلاف الحاكم.

يأتي اللقاء غداة هجوم صاروخي استهدف قاعدة عسكرية في غرب العراق تضم جنودا أمريكيين وقوات من التحالف الدولي، وتبنته "المقاومة الإسلامية في العراق.

ومنذ منتصف أكتوبر، تعرض جنود أمريكيون وآخرون من التحالف الدولي في العراق وسوريا، لأكثر من 140 هجوما في سياق توتر إقليمي تغذيه تداعيات الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل حليفة الولايات المتحدة، وحركة حماس الفلسطينية.

وافاد بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بأن اللقاء مع السفيرة الأميركية "استعرض مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تصاعد التوترات في المنطقة".

وشدد المالكي "على أهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون، والمضي في إدامتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

واشار الى "الأزمات الكثيرة التي تواجه المنطقة لا سيما الاحداث في فلسطين المحتلة ولبنان والبحر الأحمر وشمال سوريا والعراق، داعيا الى سرعة التحرك لتخفيف حدة التوتر وإنهاء الهجمات المتبادلة التي قد تنذر باتساع رقعة الحرب.

ولم تعلق السفارة الأمريكية على هذا اللقاء. وتلتقي السفيرة رومانوفسكي بانتظام القادة العراقيين وسياسيين من مختلف الأطياف.

المصدر: AFP

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا