البنتاغون: لا يوجد أمر مباشر من إيران لوكلائها لمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

أخبار العالم

البنتاغون: لا يوجد أمر مباشر من إيران لوكلائها لمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
وزارة الدفاع الأمريكية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wa9d

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة لم ترصد أي أمر مباشر من إيران لوكلائها لمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون البريغادير جنرال باتريك رايدر للصحفيين: "لا نرى بالضرورة أن إيران أمرتهم صراحة بتنفيذ مثل هذه الهجمات".

وبعد الإلحاح للتحدث حول الموضوع، قال باتريك رايدر: "لم نرصد أمرا مباشرا على سبيل المثال من الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يقول أخرجوا وافعلوا هذا".

ومع ذلك، مضى رايدر قائلا: "الولايات المتحدة تحمّل إيران في النهاية المسؤولية عن مثل هذه الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة بناء على حقيقة أنها مدعومة من طهران".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد أكد وجود تهديدات ضد القوات والأفراد الأمريكيين في الشرق الأوسط مصدرها أنصار وحلفاء إيران في المنطقة، متوقعا حصول تصعيد من قبلهم ضد واشنطن.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في لقاء مع شبكة "إن بي سي نيوز" إن التهديد الذي تتعرض له القوات الأمريكية في الشرق الأوسط ينبع من أنصار إيران.. "نحن قلقون ونتوقع تصعيدا من قبل وكلاء إيران ضد قواتنا وأفرادنا".

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تشير على الدوام إلى وجود احتمالات للتصعيد وزيادة في خطورة الهجمات على قواتها في الشرق الأوسط، وسبق أن ذكرها وزير الدفاع لويد أوستن، علما أن الأخير أمر بالاستعداد لنشر قوات إضافية "لتعزيز الاستعداد والقدرة على الرد بسرعة إذا لزم الأمر".

هذا، وتتواصل الحرب على غزة في يومها الـ17 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023، وما يزال القطاع يتعرض لقصف إسرائيلي عنيف.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة 5087 قتيلا منهم 2055 طفلا، و1119 سيدة، و217 مسنا، إضافة إلى إصابة 15273 بجراح مختلفة، ناهيك عن الدمار الهائل بالمناطق السكانية والبنية التحتية وحالة النزوح الجماعية.

تجدر الإشارة إلى أن الحدود الجنوبية اللبنانية هي الأخرى تشهد توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى".

المصدر: RT + "رويترز"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا