مباشر

Stories

47 خبر
  • الحرب على غزة
  • العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • خارج الملعب
  • الحرب على غزة

    الحرب على غزة

  • العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

    العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • كلمة بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي

    كلمة بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي

بريطانيا تعلن نظام عقوبات جديدا على إيران

أعلن وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، أن بلاده ستقر نظام عقوبات جديدا على إيران، ما يمنح لندن مزيدا من السلطات لاستهداف أصحاب القرار في طهران.

بريطانيا تعلن نظام عقوبات جديدا على إيران
AP

ويأتي الإعلان عن مشروع القانون، المفترض أن يحال على البرلمان لإقراره في الأشهر المقبلة، عشية إعلان عقوبات جديدة تستهدف مسؤولين عن انتهاك الحقوق.

من جهته، أوضح كليفرلي أمام مجلس العموم قائلا إن "النص المقترح هو بمثابة "صندوق أدوات أفضل ألا أستخدمه"، لكن القرار بشأن ما إذا كنت سأفعل ذلك أو لا هو بيد النظام الإيراني". 

وعرفت إيران احتجاجات واسعة إثر وفاة الشابة الإيرانية، مهسا أميني، عن 22 عاما في 16 سبتمبر 2022 بعدما أوقفتها شرطة الأخلاق لانتهاكها قواعد اللباس. 

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان أن السلطات في بريطانيا أحصت منذ بداية 2022 أكثر من 15 "تهديدا موثوقا به" باغتيال أو اختطاف بريطانيين أو أشخاص مقيمين في المملكة المتحدة تعتبرهم طهران "أعداء للنظام". 

وقالت الوزارة إن "النظام دعا علنا إلى قتل أو اختطاف هؤلاء الأشخاص، وفي بعض الحالات اعتقل وضايق" عائلاتهم في إيران"، متهمة أجهزة الاستخبارات الإيرانية بإقامة ما سمته "علاقات وثيقة مع جماعات إجرامية في المملكة المتحدة وأوروبا لتطوير قدرات شبكتها".

وذكر وزير الخارجية البريطانية بأن قناة تلفزيونية إيرانية خاصة "اضطرت إلى إغلاق مقرها في لندن" بسبب تعرض موظفيها "لتهديدات بالخطف" أو "القتل".

وتجدر الإشارة إلى أن نظام العقوبات البريطاني الجديد المرتقب يتضمن إقرار معايير جديدة لاستهداف أفراد وكيانات في إيران، كما يتيح استهداف "أنشطة النظام التي تقوض السلام والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط والعالم"، فضلا عن أنه يتيح فرض عقوبات متصلة بـ"استخدام ونشر أسلحة إيرانية وتكنولوجيات أسلحة إيرانية".

المصدر: "فرانس برس"

التعليقات

خبراء مصريون يتحدثون لـ RT عن دلالات دعوة أردوغان لمحور تركي مصري سوري لمواجهة تهديدات إسرائيل

الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ ومسيرات أوكرانية

وزير إسرائيلي يتحدث عن "كابينت الموت" ويعلق على تقرير عن سعي السنوار لتهريب الأسرى عبر فيلادلفيا