محكمة أوروبية ترفض دعوى بوتشديمون واثنين من رفاقه لاستعادة الحصانة البرلمانية

أخبار العالم

محكمة أوروبية ترفض دعوى بوتشديمون واثنين من رفاقه لاستعادة الحصانة البرلمانية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/vmrd

رفضت المحكمة الأوروبية دعاوى قدمها رئيس حكومة كتالونيا السابق كارليس بوتشديمون وزميلاه توني كومينا وكلارا بونساتي، طالبوا فيها باستعادة الحصانة البرلمانية في البرلمان الأوروبي.

وجاء في بيان صحفي صدر عن المحكمة: "تم رفض دعاوى كارليس بوتشديمون وتوني كومينا وكلارا بونساتي، ضد قرار البرلمان الأوروبي بحرمانهم من الحصانة البرلمانية. كما رفضت المحكمة دعوى بوتشديمون وكومينا ضد رئيس البرلمان الأوروبي لرفضه حماية حصانتهم البرلمانية".

وبررت المحكمة قرارها، بأن التحقيقات المتعلقة بهؤلاء النواب لا تهدف إلى إعاقة نشاطهم البرلماني.

في 9 مارس 2021 ، صوت نواب البرلمان الأوروبي لصالح حرمان بوتشديمون من الحصانة البرلمانية، بالإضافة إلى عضوين آخرين في البرلمان الأوروبي - توني كومينا وكلارا بونساتي، وذلك على خلفية رفع ضدهم قضايا في إسبانيا فيما يتعلق بالاستفتاء غير القانوني في كاتالونيا في عام 2017.

ويشار إلى أن بوتشديمون بالإضافة إلى العديد من الأعضاء السابقين في حكومته، غادروا إسبانيا مباشرة بعد الإعلان غير القانوني لاستقلال كاتالونيا من قبل البرلمان الإقليمي في نهاية أكتوبر 2017.

بعد ذلك تم وضعهم على قائمة المطلوبين الوطنية والأوروبية. وفي مايو 2019 ، تم انتخاب بوتشديمون وكومينا وبونساتي في البرلمان الأوروبي.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا