مباشر

القوات الأوكرانية تقصف الجسور بين مقاطعة خيرسون وشبه جزيرة القرم (صور+ فيديو)

تابعوا RT على
أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو، أن القوات الأوكرانية استهدفت الجسور التي تربط بين مقاطعة خيرسون، وشبه جزيرة القرم الروسيتين.

وكتب سالدو: "نفذ نظام كييف الإجرامي قصفا بربريا لمواقع مدنية بينها الجسور على الحدود الإدارية بين منطقة خيرسون وشبه جزيرة القرم بالقرب من تشونغار".

وأضاف أنه وفقا للبيانات الأولية، تم الاستهداف بصواريخ "ستورم شادو" البريطانية وأخرى غربية، ما أدى إلى تضرر الطريق الرابط بين خيرسون والقرم دون وقوع إصابات بين المدنيين.

ولفت سالدو إلى أن "إرهابيي كييف يريدون ترهيب سكان خيرسون، وبث الذعر بين المدنيين، لكنهم لن يتمكنوا من ذلك.. قادرون على إصلاح الجسور بسرعة، وستتم استعادة حركة المرور عبر الجسور بسرعة".

وافادت السلطات بتسجيل سقوط أربعة صواريخ، وأنه خلال معاينة الموقع جمعت شظايا من هذه الصواريخ، تحمل إحداها علامة تشير إلى أنها تعود لصاروخ فرنسي الصنع.

إلى ذلك ذكرت مصادر مطلعة أن عبارات MBDA France، الشركة المصنعة للصواريخ الفرنسية البريطانية SCALP / Storm Shadow، كانت ظاهرة على شظايا الصواريخ التي أصابت الجسر.

وصرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أمس الأربعاء بأن قوات كييف تخطط لاستهداف شبه جزيرة القرم بصواريخ HIMARS وStorm Shadow، محذرا من أن روسيا سترد بضرب مراكز صنع القرار في أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا