مباشر

عبد اللهيان لنظيره الألماني: أي تصريح غير دقيق قد يعرض الجهود الجارية للخطر

تابعوا RT على
شدد وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الألماني هيكو ماس اليوم الثلاثاء، على ضرورة ابتعاد أوروبا عن إطلاق البيانات والتصريحات التي تزيد من التوترات.

وقال عبد اللهيان: "استخدام لغة التهديد والقوة لن يخدم المفاوضات وإيران لن تستسلم للأجواء الاعلامية والسياسية .. أي تصريح غير دقيق ومناف للحقيقة يستطيع أن يعرض الجهود التي تبذلها الأطراف إلى الخطر".

وفيما يتعلق بالمحادثات النووية المرتقبة في فيينا، حمل عبد اللهيان الولايات المتحدة المسؤولة عن الوضع الراهن، وأضاف أن عدم وفاء الدول الأوروبية الثلاث (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) بتعهداتها فاقم أجواء عدم الثقة، لذلك رفع العقوبات بصورة كاملة أمر ضروري.

وبشأن أفغانستان، أكد عبد اللهيان ضرورة إرسال المزيد من المساعدات إلى هذا البلد، معربا عن استعداد طهران للمساعدة في إيصال المساعدات الألمانية إلى هناك. كما أشار إلى استمرار إيران في تلقيح اللاجئين الأفغان الذين يصل عددهم في إيران إلى 4 ملايين شخص.

وشدد عبد اللهيان على ضرورة إنهاء الحصار على اليمن ما لقي ترحيبا من قبل نظيره الألماني، حسب بيان للخارجية الإيرانية. كما اتفق الجانبان على ضرورة دعم الحكومة الشرعية في لبنان.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا