مباشر

3 مسارات للخروج من هرمز

تابعوا RT على
انتعاش طفيف تشهده حركة السفن عبر مضيق هرمز بموجب مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن، غير أن النسق يظل بعيدا عن متوسط ما قبل الحرب والمقدر بمائة وعشرين سفينة يوميا..

المنظمة البحرية الدولية أعلنت بدء إجلاء نحو أحد عشر ألف بحار يتوزعون على مئات السفن العالقة منذ بداية الحرب.. فيما تكشف بيانات منصة كبلر أن مئة واثنين وسبعين سفينة على الأقل عبرت المضيق خلال أسبوع.
وأمام السفن العالقة ثلاثة مسارات للخروج:


ووفقا لبيانات كبلر يتجه العدد الأكبر من السفن نحو المسار الإيراني، فخلال يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين من يونيو جرت عبره ثلاثون عملية إبحار، في حين سلكت المسار العماني ثماني سفن، واختارت ست أخرى المسار الدولي.


ومع الاستئناف التدريجي للملاحة عبر هرمز سجل سعر برميل النفط تراجعا طفيفا، مع استفادة إيران من إعفاءات لبيع نفطها خلال ستين يوما، غير أن عودة تدفق الطاقة والمنتجات عبر المضيق لسابق عهدها، تصطدم بتحدي إزالة الألغام، لا سيما أن أعدادها وأماكن انتشارها بدقة تظل مجهولة.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا