مباشر

هولندا تسعى لتزويد جيشها بغواصات جديدة

تابعوا RT على
ذكر موقع Naval News أن هولندا وقعت مؤخرا اتفاقيات للحصول على غواصات عسكرية جديدة لجيشها.

وجاء في منشور على الموقع:"وزير الدفاع الهولندي جيس توينمان، والرئيس التنفيذي لشركة Naval Group الفرنسية بيير بوميل ، وقعا مؤخرا على اتفاقية لتزويد الأسطول الهولندي بغواصات جديدة تعمل بالديزل والكهرباء من نوع Orka، وستحل هذه الغواصات محل غواصات Walrus التي تستخدمها هولندا. هذه الخطوة الحاسمة تمثل الإطلاق الفعلي لبرنامج غواصات Orka".

وحول الموضوع قال بيير بوميل:" تفتخر Naval Group بأنه تم اختيارها من قبل أحد مشغلي أساطيل الغواصات الأكثر تقدما في الناتو، يعكس هذا التعاون الثقة التي تضعها وزارة الدفاع الهولندية في خبرتنا واحترافيتنا".

ومن جهته أكد جيس توينمان أن بناء الغواصات الجديدة سيتم بمشاركة نشطة من شركات صناعة بناء السفن الهولندية، التي لديها كفاءات فريدة.

بدأت البحرية الهولندية في عام 2014 بالبحث عن بديل للغواصات العاملة بالديزل والكهرباء من فئة Walrus، والتي أدخلت الخدمة بين عامي 1990 و1994، وقالت وزيرة الدفاع آنذاك جينين هينيس بلاسخارت إن الغواصات الجديدة ستكون جاهزة للعمل بحلول عام 2025، لكن عملية اختيار الغواصات الأمثل استغرقت وقتا أطول بكثير من المتوقع.

في نوفمبر 2022، طلبت وزارة الدفاع الهولندية عروض أسعار من ثلاثة موردين محتملين،  واقترحت مجموعة Damen الهولندية وشركة Saab السويدية غواصات تعمل بالديزل والكهرباء، مطورة عن غواصات A26، كما أعلنت شركة ThyssenKrupp Marine Systems الألمانية عن مشروع غواصات معدلة عن غواصات Type-212CD، والتي يتم بناؤها بالفعل للنرويج وألمانيا، وشاركت Naval Group في المنافسة بالغواصة Black Sword التي تعمل بالديزل والكهرباء، والمصممة على أساس الغواصة النووية متعددة الأغراض من طراز Barracuda.

المصدر: سلاح روسيا

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا