مباشر

ما مواصفات طائرة خطوط الطيران المحلية التي شدد بوتين على تسريع إطلاق إنتاجها؟ (فيديو)

تابعوا RT على
شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة تسريع عملية إطلاق الإنتاج الصناعي لطائرات "بايكال" قصيرة المدى التي ستعمل ضمن خطوط الطيران المحلية الروسية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المواصفات التقنية لتلك الطائرات يجب أن تكون قابلة للمنافسة في السوق، أما سعر الرحلة الجوية بها فيجب أن يكون مقبولا للمواطنين.

جاء ذلك على لسانه في اجتماع منتدى الشرق الاقتصادي الدولي الذي عقد أمس في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

يذكر أن طائرة "بايكال" الخفيفة متعددة المهام، تم الكشف عنها لأول مرة في منتدى "ماكس – 2021" الدولي الروسي للطيران. وكان من شأنها أن تحل محل طائرة "آن – 2" القديمة الأسطورية، وتستخدم في خطوط الطيران المحلية لتنفيذ طيف واسع من المهام بدء من إطفاء الحرائق وتقديم خدمات الإسعاف وانتهاء بنقل الركاب والحمولة وتنفيذ الأعمال الزراعية.

وكان يفترض أن تنتج الدفعة الأولى من تلك الطائرات عام 2014، لكن مشكلة استبدال المحركات الأجنبية من تصنيع شركة General Electric بمحرك ВК-800 محلي الصنع منع صناع الطائرات الروس من تنفيذ تلك المهمة.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري مانتوروف إن المحرك الجديد الروسي لن يكون جاهزا إلا بعد عام 2025. وسيعمل هذا المحرك في ظروف المناخ القاسية حيث تنخفض درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، وسيوفر إمكانية الهبوط في مطارات ترابية غير مجهزة بأجهزة الملاحة، وحتى سيكون بإمكانها الهبوط على سطح الماء.

وستكون مواصفات طائرة "بايكال" كما يلي:

طول الطائرة 12 م، ارتفاعها 3.7 م، باع الجناح 16.5 م، السرعة 300 كم/ساعة، سعة الصالون 9 ركاب، مدى الطيران الأقصى 3000 كم، عرض صالون الطائرة 1.5 م، طوله 5 أمتار. ويمكن أن تنقل الطائرة حتى 2000 كغ من الحمولة

المصدر: نوفوستي

 

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا