مباشر

روسيا تجهّز "شبحها الطائر" بالدرونات

تابعوا RT على
أعلنت مؤسسة "روستيخ" أن روسيا تعمل على مشروع لتجهيز مقاتلات Su-57 بطائرات مسيّرة.

وحول الموضوع قال رئيس المؤسسة، سيرغي تشيميزوف:"يعمل المختصون في شركة سوخوي على مشروع لإدراج الدرونات في منظومات مقاتلات الجيل الخامس Su-57".

وأضاف:"على مدار 85 سنة طوّرت سوخوي أكثر من 100 نوع من الطائرات، بما فيها طائرات ذات مواصفات فائقة، واليوم يعمل المصممون في هذه المؤسسة على تطوير وتحديث أنظمة الطيران والطائرات التي أثبتت كفاءتها خلال المعارك... يجري العمل على مشروع لتحديث مقاتلات Su-57، وتوسيع نطاق تسليحها، وتجهيزها بطائرات مسيرة، الوضع الجيوسياسي الحالي يفرض تحديات ومهام جديدة على الخبراء في هذه المؤسسة، وسيتعاملون معها بنجاح دون أدنى شك".

وأشار تشيميزوف إلى "سوخوي" تعمل على تطوير طائرات ستشكل "مستقبل الطيران الروسي"، من بينها طائرة "أخوتنيك" المسيّرة الثقيلة، وطائرة Checkmate، وطائرة مسيرة ثقيلة قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي.

وSu-57 هي مقاتلات روسية متعددة المهام من الجيل الخامس، مصممة للتعامل مع مختلف أنواع الأهداف البرية والبحرية والجوية، وتتميز ببصمتها الرادارية الصغيرة التي تجعل عملية اكتشافها صعبة بالنسبة للرادارات، فضلا عن معداتها المتطورة التي تمكنها من تنفيذ العديد من المهام دون تدخل الطيار.

المصدر: تاس

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا