الجيش الروسي يحصل على دفعة من عربات BMP-3 المدرّعة الجديدة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xasy

ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن الجيش الروسي تسلم دفعة جديدة من ناقلات الجنود BMP-3 المطوّرة.

وجاء في بيان صادر عن مصنع كورغان ماش الروسي الذي يصنع هذه المركبات:"سلمنا الجيش دفعة أخرى من عربات BMP-3 المطوّرة، على مدى العامين الماضيين عملت مؤسستنا على زيادة حجم إنتاج المعدات العسكرية، وقمت بتعديل العديد من الآليات والمعدات وفقا للمتطلبات التي حددتها وزارة الدفاع الروسية، توسيع الإنتاج تطلب زيادة عدد الموظفين والعاملين لدينا، والعام الماضي وحده تم توظيف أكثر من 2000 عامل وأخصائي".

وكانت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" قد أشارت في فبراير الماضي إلى أن الجيش الروسي تسلم أول دفعة من عربات BMP-3 لهذا العام، وأن هذه المركبات جهّزت بشباك وطبقات حماية كثيفة تحميها من خطر القذائف والصواريخ المضادة للدروع، ونوهت إلى أن روسيا بدأت العام الماضي بإنتاج منظومات حماية ديناميكية جديدة لهذه الآليات.

وتتميز مدرعات BMP-3 بقدراتها الممتازة على اجتياز الأماكن الوعرة، وتصل سرعتها إلى 70 كلم/سا، كما صممت بطريقة خاصة لتكون قادرة على الطفو والحركة في المياه بسرعة 10 كم/سا، وإطلاق النار بنفس الوقت.

وتتسلح كل مركبة من هذه المركبات بمدفع 2А70 من عيار 100 ملم، قادر على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، ورشاش من عيار 30 ملم، و3 رشاشات PKT.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا