مصر تعلن تصنيع أول راجمة صواريخ (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

مصر تعلن تصنيع أول راجمة صواريخ (فيديو)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wj9m

ظهرت راجمة الصورايخ المصرية رعد 200 لأول مرة في فعاليات معرض "إيديكس 2023"، وهي من تصميم وتصنيع وزارة الإنتاج الحربي المصري، حيث تم الكشف عنها أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأعلن عن أول راجمة صواريخ في مصر وهي رعد 200، وتلك المركبة تم تصميمها وتصنيعها بأيادي مصرية خالصة في الإنتاج الحربي، ومزودة بمحرك 385 حصانا، وتحمل قاذف صواريخ 122 مل، كما يتم التحكم داخليا من الكابينة كهربائيا، كما أن نظام الرماية أحادي أو بنظام الرشقات، كما أن الكابينة مكيفة، وتم تجربتها المسير عليها بنجاح، وتم تجربة رماية.

وكان من أهم المنتجات المصرية بالتعاون مع أكبر شركة لإنتاج الصلب في مصر، وهو الصلب المدرع، يتم إنتاجه بسمكات من 4 مل حتى 15 مل بمستويات حماية من 762 فى 39 حتى 762 فى 54، كما أن أول مركبة مدرعة تستخدم هذا الصلب فى مصر هى النسخة الثانية من سيناء 200، والتى تم تعديل بعض مواصفاتها طبقًا لمطالب سلاح المشاة فى القوات المسلحة.

كما تفقد الرئيس السيسي بعض أنواع الأسلحة الصغيرة والمتوسطة وذخيرتها، وكذلك قاذف القنابل الأحادي والسداسي والمتعدد، وكذلك الرشاش المتعدد 76251، والوقود الصاروخي والعبوات الدافعة لبعض الأعيرة.

وخلال الجولة تفقد الرئيس المصري 59 منتجا و6 منتجات في الساحة الخارجية و53 منتجا داخليا، من بينها منظومة كهروبصرية تم تزويدها بكاميرات نهارية وحرارية حتى مدى كاشف 5 كيلومترات، ثم يليها منظومة الطائرات الهدفية عرابي، والتي تستخدم في قيادة القوات الجوية لتدريب الأطقم على المدى القصير والمتوسط، ثم مراكز قيادة كتائب الرادار والصواريخ المسؤولة عن تجميع البيانات ودفعها للمستوى الأعلى.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا