مباشر

أول تعليق للاتحاد الليبي على أزمة منتخب نيجيريا في مطار الأبرق

تابعوا RT على
علق الاتحاد الليبي لكرة القدم على الأزمة التي يواجهها منتخب نيجيريا العالق في مطار الأبرق الليبي منذ أمس الأحد، مؤكدا أن هذه الأزمة ليست متعمدة.

وقد هبطت الطائرة التي تقل المنتخب النيجيري في مطار الأبرق، بعد منع السلطات الليبية هبوطها في مطار بنغازي الدولي، وأفادت التقارير الليبية بأن منظومة عمل الجوازات في المطار توقفت، وهو ما تسبب في معاناة النيجيريين.

وكتب الاتحاد الليبي في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس": "نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ليبيا. ونحن إذ نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية".

وتابع: "استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا. هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا".

وأكمل: "نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية. أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم".

المصدر: الاتحاد الليبي لكرة القدم

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا