مباشر

السعودية في مواجهة "نارية" ضد اليابان ضمن تصفيات مونديال 2025.. الموعد والقنوات الناقلة

تابعوا RT على
يحتضن ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، مساء اليوم الخميس، المباراة المرتقبة بين المنتخب السعودي وضيفه الياباني، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي الكوري الجنوبي، كيم جونغ هيوك، صفارة بدء هذه المباراة الهامة بين منتخب السعودية وضيفه الياباني، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

ويدخل منتخب اليابان هذه المواجهة بعد فوزين ساحقين على كل من الصين (7-0) والبحرين (5-0) ليتربع على عرش صدارة المجموعة الثالثة (C) بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على نظيره السعودي، ومن ثم البحرين في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط.

ترتيب المجموعة الثالثة (C):

1- اليابان – 6 نقاط

2- السعودية 4 نقاط

3- البحرين – 3 نقاط

4- إندونيسيا – نقطتان

5- أستراليا – نقطة واحدة

6- الصين - من دون نقاط.

التقى المنتخبان في 15 مباراة سابقة، انتهت 9 منها بفوز اليابان و5 بفوز السعودية، ومباراة وحيدة بالتعادل.

ومن المتوقع أن يعتمد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، على التشكيلة الأساسية التالية لمواجهة نظيره الياباني:

حراسة المرمى: أحمد الكسار

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، علي لاجامي، حسان تمبكتي، حسن كادش

خط الوسط: عبد الإله المالكي، عبدالله الخيبري، مصعب الجوير

خط الهجوم: أيمن يحيى، صالح الشهري، سالم الدوسري.

القنوات الناقلة لمباراة منتخبي السعودية واليابان:

beIN Sports HD 3

Alkass Five HD

Alkass Eight HD.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث ووصيفه مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، في حين تخوض المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع منافسات الدور الرابع المؤهل للملحق الآسيوي، بينما تودع المنتخبات التي تحتل المركزين الخامس والسادس، التصفيات.

وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرحلة الرابعة إلى مجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.

المصدر: RT + وسائل إعلام 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا