مباشر

اعتراف رسمي بالخطأ!.. لقطة "يد كوكوريلا" المثيرة للجدل تدفع "يويفا" لتغييرات جريئة

تابعوا RT على
أثار اعتراف مفاجئ بارتكاب خطأ تحكيمي في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" حالة من الجدل حول أحقية ألمانيا بالحصول على ركلة جزاء أمام إسبانيا.

وفازت إسبانيا (2-1) على ألمانيا، في الشوطين الإضافيين، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بـ"هدف لمثله"، ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وشهدت هذه القمة الأوروبية، لقطة مثيرة للجدل عند الدقيقة 107، عندما رفض الحكم أنتوني تايلور، احتساب ركلة جزاء للمنتخب الألماني، رغم منع مارك كوكوريلا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، حيث اعتبرها غير مقصودة.

وبعد شهرين من هذه اللقطة.. ذكرت منصة "ريليفو" الإسبانية، أن لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أكدت في وثيقة بأنه كان يجب احتساب ركلة جزاء لألمانيا ضد إسبانيا بعد لمسة يد مارك كوكوريلا.

وأضافت المنصة الإسبانية أن اللجنة أبلغت الحكام الدوليين بوجود خطأ في تلك اللعبة، وكان يجب أن تنتهي بركلة جزاء.

وتم تضمين الموقف في أحدث مراجعة من قبل اللجنة، التي تحلل بشكل دوري المباريات الأوروبية من أجل توحيد المعايير والتأكد من أن الحكام يتخذون نفس القرارات في مواقف مماثلة

وتنص الوثيقة: "وفقا لأحدث إرشادات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عند ملامسة اليد للكرة التي تمنع تسديدة على المرمى بشكل أكثر صرامة، وفي معظم الحالات يجب منح ركلة جزاء، ما لم تكن ذراع المدافع قريبة جدا من الجسم أو على اتصال بالجسم".

وأضافت: "في هذه الحالة، أوقف المدافع (كوكوريلا) التسديدة على المرمى بذراعه، والتي ليست قريبة جدا من الجسم، لذلك كان يجب منح ركلة جزاء".

يذكر أن المنتخب الإسباني توج بطلا ليورو 2024 بعد فوزه في المباراة النهائية للمسابقة على نظيره الإنجليزي بنتيجة 2-1 خلال شهر يوليو الماضي في برلين.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا