مباشر

ليفربول يتغنى بأرقام "الملك المصري".. عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة والمباريات (فيديو)

تابعوا RT على
خرج النجم المصري محمد صلاح بعدة أرقام مميزة من مباراة فريقه ليفربول أمام مضيفه إيبسويتش تاون (2-0) التي جمعتهما يوم أمس السبت، في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز محمد صلاح الهدف الثاني "للريدز" في الدقيقة 65، وذلك بعد خمس دقائق فقط من صناعة الهدف الأول لزميله البرتغالي ديوغو جوتا، بتمريرة على "طبق من ذهب" على ملعب "بورتمان رود".

ونشر نادي ليفربول عبر حسابه على منصة "إكس" صورة لهدافه محمد صلاح، مع عدد من أرقامه وإحصائياته، وعلق عليها: "ببساطة إنه الملك المصري..".

ووفقا لإحصائيات ليفربول، فإن النجم محمد صلاح قد شارك في 350 مباراة بقميص "الريدز" ساهم خلال بتسجيل 300 هدف، منها 212 هدفا أحرزها بنفسه، وصنع 88 هدفا.

وانفرد " الفرعون" المصري بالرقم القياسي كأكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أهدافا في اللقاءات الافتتاحية، بعد تسجيله الهدف التاسع في المباريات الافتتاحية لفريق ليفربول ضمن المسابقة العريقة خلال المواسم الثمانية له، متجاوزا الثلاثي الإنجليزي المعتزل آلان شيرار وفرانك لامبارد وواين روني، الذين أحرزوا 8 أهداف مع أنديتهم في الجولة الأولى للموسم.

كما يعد محمد صلاح، البالغ من العمر 32 عاما، أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف في الجولة الأولى بـرصيد 14 هدفا، إذ أحرز 9 أهداف وصنع 5 آخرين.

من جهة أخرى، أضاف محمد صلاح فريق إيبسويتش إلى قائمة "ضحاياه" بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح النادي الـ28 التي هز شباكها خلال مسيرته بالمسابقة التي بدأت مطلع عام 2014 مع فريقه السابق تشيلسي، من أصل 32 ناديا وجهها حتى الآن بإنجلترا، فقد أخفق "الفرعون" في هز شباك 4 فرق فقط وهي: لوتون تاون وسندرلاند وسوانزي سيتي، وليفربول، الذي لعب ضده بقميص الفريق اللندني، قبل رحيله عنه عام 2015.

المصدر: RT 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا