مباشر

محرز يقف لدعم ملاكمة جزائرية ضد الهجوم الإيطالي في أزمة "الأهلية الجنسية"

تابعوا RT على
قاد النجم رياض محرز قائد منتحب الجزائر لكرة القدم، حملة ضخمة يشارك فيها جميع الرياضيين في بلاده للدفاع عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد تعرضها لهجوم من وسائل إعلام أجنبية.

ومن المقرر أن تواجه الملاكمة الجزائرية إيمان، اليوم الخميس، نظيرتها الإيطالية أنجلينا كاريني في منافسات وزن 66 كيلوغراما بدور الـ16 من دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وشن المسؤولون ووسائل الإعلام في إيطاليا، هجوما على الملاكمة الجزائرية، مشككة في استيفائها معايير الأهلية الجنسية، خصوصا بعد إقصائها من بطولة العالم للملاكمة للسيدات التي أقيمت العام الماضي في الهند لعدم استيفائها الشرط ذاته.

ونشر رياض محرز لاعب الأهلي السعودي، صورة لها عبر "ستوري" بحسابه على "إنستغرام"، معلقا: "نحن جميعا ندعمك يا إيمان".

وكذلك كتب الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي عبر حسابه في "X": " كل الدعم لبطلتنا إيمان خليف التي تعاني من موجة كراهية غير مبررة. وجودك في الألعاب الأولمبية يأتي لموهبتك وعملك الجاد. نؤمن بك في أن تحملي ألوان الجزائر عاليا".

وفي المقابل، نشر ماتيو سالفيني، نائب رئيس وزراء إيطاليا، تغريدة على حسابه في "X"، هاجم خلالها مشاركة إيمان في الأولمبياد وقال: "وجود امرأة تتنافس في الألعاب الأولمبية مع ملاكم متحول هو أمر غير مقبول، وهو جنون، هذه صفعة على وجه أخلاقيات الرياضة ومصداقية الأولمبياد".

ونشر ماتيو تغريدة تتضمن تصريحا لملاكمة مكسيكية واجهت إيمان خليف، توق فيه: "ضرباتها تؤلمني كثيرا، لا أعتقد أنني شعرت بهذا الشعور طوال 13 عاما من حياتي كملاكمة".

المصدر:  goal

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا