مباشر

Stories

46 خبر
  • العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الحرب على غزة
  • خارج الملعب
  • العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

    العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

  • الحرب على غزة

    الحرب على غزة

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • كلمة بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي

    كلمة بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي

تعرف على أطول لاعب في أولمبياد باريس 2024 (صورة)

أفادت صحيفة "تلغراف" البريطانية بأن لاعب كرة السلة الفرنسي، فيكتور ويمبانياما، أصبح أطول رياضي في أولمبياد باريس 2024 بطول يبلغ 7 أقدام و4 بوصات، أي 2.24 متر.

تعرف على أطول لاعب في أولمبياد باريس 2024 (صورة)
Globallookpress

ويعتبر ويمبانياما أحد أطول لاعبي كرة السلة في العالم، حيث يلعب لنادي "سان أنطونيو سبرز" الذي ينشط في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA).

وكان اللاعب الشاب (مواليد 2004) قد حاز على المركز الأول في NBA DRAFT" 2023"، حيث ينظر إليه على أنه واحد من أكبر المواهب الصاعدة في كرة السلة.

وقالت الصحيفة إن "ما يميز ويامباياما هو طريقة لعبه فهو يتمتع بمرونة وسهولة في التعامل مع الكرة وهو يمتلك يدان جيدتان لرجل طويل القامة".

ووصف أسطورة كرة السلة الأمريكية، ليبرون جيمس، الملقب بـ"الملك جيمس"، ويمبانياما بعد تألقه خلال مباراة استعراضية عام 2022 في لاس فيغاس، بـ"الكائن الفضائي" قائلا: "لم يسبق لأحد أن رأى شخصا طويل القامة مثله لكن سلس ورشيق على أرض الملعب".

وقال مونسي محلل الدوري الأمريكي للمحترفين لهيئة الإذاعة البريطانية "إن التنوع الذي يقدمه ويمبانياما، والقدرة على اللعب مثل حارس المرمى في طوله، يمكنه مراوغة الكرة بسهولة، ويمكنه التسديد من محيط الملعب، حتى عندما كان مبتدئا، كان مؤثرا للغاية لدرجة أن اللاعبين الآخرين يخشون مهاجمة السلة عندما يكون بالقرب منها". 

وأشارت الصحيفة إلى أن "ويمبانياما يحمل آمال الفرنسيين في بطولة كرة السلة للرجال خلال الأولمبياد، التي عادة ما تكون منافسة على المركز الثاني خلف الولايات المتحدة، لكن الفوز بأي ميدالية من أي نوع سيكون أمرا مثيرا للإعجاب".

وخسرت فرنسا أربع مباريات ودية متتالية قبيل الأولمبياد وتفتقر إلى لاعبين من النخبة إلى جانب ويمبانياما، باستثناء رودي غبرت، لاعب وسط فريق "مينيسوتا تيمبرولفز" الأمريكي، وفق الصحيفة.

وحسب موقع الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA)، يلعب ويمبانياما بشكل احترافي منذ عام 2019، إذ بدأ مع نادي "نانتر" 92 الفرنسي قبل الانتقال إلى فريق أسفيل ليون فيلوربان بعد عامين، حيث فاز بلقب الدوري الفرنسي.

وقضى ويمبانياما موسم 2022-2023 مع نادي "ميتروبوليتانز 92" الفرنسي، قبل الانتقال إلى "سان أنطونيو سبرز" الأمريكي.

وفاز ويمبانياما أيضا بميداليتين فضيتين على مستوى الشباب مع منتخب فرنسا، وسجل الرقم القياسي العالمي للاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" في عدد مرات حجب الكرة لكل مباراة في بطولة كأس العالم تحت 19 سنة، عام 2021.

المصدر: صحيفة "تلغراف"

 

التعليقات

خبراء مصريون يتحدثون لـ RT عن دلالات دعوة أردوغان لمحور تركي مصري سوري لمواجهة تهديدات إسرائيل

الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ ومسيرات أوكرانية

وزير إسرائيلي يتحدث عن "كابينت الموت" ويعلق على تقرير عن سعي السنوار لتهريب الأسرى عبر فيلادلفيا