مباشر

"أسغارديا" تطلق مسابقة لإنشاء نظام اقتصادي لأول دولة فضائية

تابعوا RT على
أطلقت "دولة الفضاء"، أسغارديا، بنجاح أول قمر صناعي في الفضاء، وأنشأت برلمانها الخاص ويقارب عدد مواطنيها الآن الـ200 ألف نسمة، وهي تستعد لتسمية عملتها الفضائية الخاصة.

فقد أطلقت أول دولة فضائية في العالم، منافسة عالمية لخلق أنظمة مالية واقتصادية خاصة بها، حيث يعمل المشاركون في المنافسة على تقديم مقترحات تحدد وسيلة الدفع للسلع والخدمات، ووظائف الادخار وسيولة العملة الوطنية.

ووفقا للدستور الذي وضعته "أسغارديا" عام 2016، فإن الدولة الفضائية مدعوة إلى خلق "اقتصاد قوي ومستدام، غني بالفرص المالية والحوافز، وهو أمر حاسم لنجاحنا على المدى الطويل".

وتسعى دولة الفضاء الآن للتوصل إلى أفكار بشأن أي نوع من النظم المالية التي يمكن اعتمادها. حيث قال عالم الكمبيوتر الروسي الملياردير، الدكتور إيغور أشوربيلي، صاحب مشروع "أسغارديا"، إن "كل شخص لديه فرصة للمساعدة في خلق الاقتصاد الأسغاردي"، ويمكن المشاركة في المسابقة بشكل فردي أو عبر مجموعات لا يتجاوز عدد أعضاء كل واحدة منها 5 أفراد.

ويمكن للمشاركين تقديم مقترحاتهم إما مكتوبة أو عبر رسوم متحركة، أو أشرطة فيديو، أو عن طريق رسوم بيانية لوصف أفكارهم.

وستعرض المقترحات على لجنة من الخبراء الاقتصاديين والماليين وخبراء التكنولوجيا الرقمية العالمية لاختيار الفائز، ومن المنتظر أن تتم عملية الاختيار على مرحلتين، حيث يتم فرز أفضل 25 مقترحا في الجولة الأولى استنادا إلى قابلية العملة المالية للتنفيذ، فضلا عن الجانب الابداعي والشمولي فيها، ومن ثم تعرض المقترحات المختارة خلال المرحلة الثانية، على مواطني "أسغارديا" الذين سيناقشون العروض مع أصحابها.

وسيحصل الفائز على جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وفي حال موافقة البرلمان، سيعرض على الفائز العمل مع المنظمات غير الحكومية في "أسغارديا" للمساعدة في تنفيذ أفكاره.

الجدير بالذكر أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 27 مارس 2018، وفقا لموقع "أسغارديا".

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

 

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا