مباشر

الصين تطلق بنجاح مجموعة من الأقمار الصناعية (فيديو)

تابعوا RT على
أطلقت الصين، اليوم الخميس، بنجاح صاروخ النقل "كوايتشو-11 Y13" حاملا المجموعة الخامسة من أقمار "Weili Kongjian" للملاحة، حيث تم وضعها بنجاح في مداراتها المحددة وفق الخطة المقررة.


وتشير قناة التلفزيون المركزي الصيني، إلى أن عملية الإطلاق كانت في الساعة 11:58 بتوقيت بكين (6:58 بتوقيت موسكو) من يوم 18 يونيو من مطار جيوتشوان الفضائي في مقاطعة قانسو، شمال غرب الصين. وكان هذا الإطلاق هو السادس لفئة صواريخ Kuaizhou-11 التي تعمل بالوقود الصلب.

ويذكر أن صاروخ كوايتشو-11، من إنتاج شركة إكسبيس "ExPace" التابعة لمؤسسة علوم وصناعة الفضاء الصينية (CASIC)، قادر على حمل حمولة تصل إلى طن واحد إلى مدار متزامن مع الشمس على ارتفاع 700 كيلومتر. ويبلغ قطر الصاروخ 2.65 متر. وكان أول إطلاق لصاروخ من هذه الفئة في سبتمبر 2013. وهذا الفئة من الصواريخ مصممة في الأساس لعمليات الإطلاق التجارية.

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا