مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

42 خبر
  • خارج الملعب
  • إسرائيل تقصف إيران
  • إسرائيل تغزو لبنان
  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • إسرائيل تقصف إيران

    إسرائيل تقصف إيران

  • إسرائيل تغزو لبنان

    إسرائيل تغزو لبنان

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

  • فيديوهات

    فيديوهات

شركة صينية تخطط لإرسال السياح إلى الفضاء عام 2027.. فكم يبلغ سعر التذكرة؟

أعلنت شركة Deep Blue Aerospace الصينية أنها تخطط لإرسال السياح إلى الفضاء دون المداري، في عام 2027.

شركة صينية تخطط لإرسال السياح إلى الفضاء عام 2027.. فكم يبلغ سعر التذكرة؟
صورة تعبيرية / Ignatiev / Gettyimages.ru

وتعرف رحلة الفضاء دون المدارية بأنها رحلة فضائية تصل فيها المركبة الفضائية إلى الفضاء الخارجي، لكن مسارها يتقاطع مع الغلاف الجوي، ولا تكمل دورة مدارية واحدة خلال رحلتها.

وتقول الشركة التي تتخذ من مقاطعة جيانغسو الشرقية مقرا لها أن سعر التذاكر سيبلغ 1.5 مليون يوان صيني للتذكرة الواحدة، أي نحو 210 آلاف دولار أمريكي. وفي مقابل هذا السعر، سيحصل العملاء على "أكثر من مجرد تجربة انعدام الوزن القصيرة"، كما كتبت Deep Blue في بيان يوم الأربعاء. و"سيختبرون اتساع الكون وغموضه ويشهدون المناظر الطبيعية الرائعة وراء الأرض. وستكون هذه رحلة فضائية شاملة، ولا تُنسى".

كما تضمن البيان صورا لنظام رحلات الفضاء المدارية الفرعية لشركة Deep Blue - وهو مزيج من الصواريخ والكبسولات القابلة لإعادة الاستخدام يشبه مركبة New Shepard من "بلو أوريجين"، والتي أجرت ثماني رحلات مدارية فرعية مأهولة حتى الآن، وكانت آخرها في 29 أغسطس.

ويمكن لمركبة New Shepard استيعاب ستة ركاب. ويختبر هؤلاء الأشخاص بضع دقائق من انعدام الوزن ويتمكنون من رؤية الأرض في ظلام الفضاء أثناء رحلة تستغرق من 10 إلى 12 دقيقة من الإقلاع إلى هبوط الكبسولة. ومن المرجح أن تكون مهام Deep Blue Aerospace الفرعية مماثلة.

وقالت شركة Deep Blue Aerospace – التي تطور صاروخا مداريا قابلا لإعادة الاستخدام يسمى Nebula-1، إنه على الرغم من بيع أول تذكرتين بتاريخ 24 أكتوبر، سيتعين على المشترين التحلي بالصبر، حيث ستقضي الشركة التي تأسست في عام 2017، عدة سنوات أخرى في تطوير واختبار نظام رحلاتها الفضائية شبه المدارية.

وقال ممثلو شركة Deep Blue في بيان يوم الأربعاء إن تركيبة المركبة الفضائية والصاروخ ستخضع أيضا لعشرات الاختبارات في عام 2026 لضمان سلامة وموثوقية السفر المأهول شبه المداري، والبدء رسميا في تسويق السفر شبه المداري في عام 2027.

المصدر: سبيس

التعليقات

الجيش الأمريكي: سرب طائرات F-16 يصل لمنطقة عمليات القيادة المركزية في الشرق الأوسط

بوتين: لا أدري ما الانفجار الذي أحدثته تصريحاتي حول كوريا الشمالية لكن المهم أن لا تتناثر شظاياه