مباشر

روسيا تستحدث مركزا جديدا لتطوير الأقمار الصناعية الصغيرة

تابعوا RT على
أعلن المكتب الصحفي لمنصة المبادرة التكنولوجية الوطنية الروسية (NTI) أن القائمين على المنصة يسعون لاستحداث مركز روسي جديد لتطوير الأقمار الصناعية وتقنيات الفضاء.

وجاء في بيان صادر عن المكتب:"سيقوم صندوق دعم منصة المبادرة التكنولوجية الوطنية الروسية باستحداث مركز جديد لتطوير التقنيات الفضائية المتقدمة وتطوير الأقمار الصناعية الصغيرة... أعلن الصندوق يوم الأربعاء الماضي عن مسابقة للمؤسسات الراغبة في تطوير هذا المركز، وسينتهي موعد قبول طلبات المشاركة في المسابقة في 9 نوفمبر القادم".

وأضاف البيان:"يمكن للمؤسسات العلمية والتعليمية في روسيا التقدم بطلب لمنصة المبادرة التكنولوجية الوطنية الروسية للحصول على منحة مالية لإنشاء المركز الجديد، والذي سيساعدنا في تطوير وإنشاء مجموعات جديدة من الأقمار الصناعية الصغيرة وتطوير تقنيات وخدمات برمجية جديدة لتلك الأقمار".

وسيشارك المركز الجديد أيضا في تدريب الكوادر والموظفين الذين سيعملون على تطوير التقنيات الفضائية، كما سيساهم في تطوير أنظمة جديدة للاستشعار عن بعد وأنظمة للاتصالات وتقنيات نقل البيانات بشكل آمن، إضافة إلى العديد من المجالات الأخرى المرتبطة بالصناعات الفضائية.

وحول الموضوع قال مدير منصة (NTI) فاديم ميدفيديف:"ينمو قطاع تكنولوجيا الفضاء بسرعة كبيرة، وبالأخص مجالات تطوير الأقمار الصناعية الصغيرة التي تعمل في مجموعات، لذا من المهم استحداث مراكز جديدة لتطوير هذه الأقمار واجتذاب المستثمرين لدعم هذه المراكز".

المصدر: فيستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا