مباشر

رواد المحطة الفضائية الدولية يحضّرون لعودة مركبة"سويوز" إلى الأرض

تابعوا RT على
أعلن رائد الفضاء الروسي، أوليغ كونونينكو أن التحضيرات جارية في المحطة الفضائية الدولية، استعدادا لعودة مركبة "سويوز" الروسية، والتي ستحمل دفعة من الرواد من المحطة إلى الأرض.

وحول الموضوع قال رائد الفضاء:"في إطار التحضيرات للرحلة قمنا بفحص بدلات الفضاء، وهو إجراء إلزامي يتم إجراؤه قبل رحلة العودة إلى الأرض بأسبوع عادة. سنقوم بفحص آخر للبدلات قريبا، ونتحضر لعملية انفصال المركبة عن المحطة".

وأضاف:"بدلات Sokol KV-2 الروسية التي سيرتديها الرواد أثناء عودتهم إلى الأرض يمكنها إنقاذ حياتهم في حالات الطوارئ، وفيها نظام تهوية خاص يخرج الرطوبة وغاز ثاني أكسيد الكربون منها ويزود الرائد بالهواء، ويحافظ على درجة حرارة الجسم المطلوبة. هذه البدلات تضمن سلامة الرواد أثناء المراحل التي تعتبر خطرة من رحلة الفضاء، أي أثناء التحام مركبة الفضاء بالمحطة الفضائية وأثناء انفصالها عنها، وكذلك عند عودة المركبة من المحطة إلى الأرض".

ومن المخطط له أن تنفصل مركبة "سويوز إم إس-25" الروسية عن المحطة الفضائية الدولية في 23 سبتمبر الجاري، لتحمل إلى الأرض رائدي الفضاء الروسيين، أوليغ كونونينكو ونيكولاي تشوب، ورائدة الفضاء التابعة لناسا، تريسي دايسون.

المصدر: تاس

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا