مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

14 خبر
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

السعودية.. إعدام 3 مواطنين والكشف عن جرائمهم

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس، بيانين منفصلين بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا (إعدام) بـ3 جناة، كاشفة عن جرائمهم.

السعودية.. إعدام 3 مواطنين والكشف عن جرائمهم
صورة تعبيرية / Gettyimages.ru

وقالت الداخلية السعودية في بيانها بشأن تنفيذ حكم "القتل تعزيرا" بجانيين في منطقة عسير: "أقدم كل من علي بن أحمد بن محمد علوي، وناصر بن مهدي بن ناصر النجراني (سعوديي الجنسية)، على تلقي الحشيش المخدر من خارج المملكة، ونقله في سيارة الدورية الرسمية، وخيانة الأمانة والحنث باليمين، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين".

وأضاف البيان أن "التحقيق مع المتهمين أسفر عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة، صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نسب إليهما وقتلهما تعزيرا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا".
وأشارت الوزارة إلى أنه تم تنفيذ حكم "القتل تعزيرا" بالجانيين اليوم الخميس 10 ذو القعدة 1446 هجري الموافق 8 مايو 2025 بمنطقة عسير.

وصدر عن وزارة الداخلية بيان بشأن تنفيذ حكم "القتل تعزيرا" بأحد الجناة في منطقة الرياض، جاء فيه: "أقدم عبد الله بن جزاء بن مزيد الطوال الدوسري (سعودي الجنسية) على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدرة إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة".

وبإحالة المتهم إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حكم يقضي "بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيرا، وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا"، وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني اليوم بمنطقة الرياض، وفق ذات البيان.

وختمت الوزارة بيانيها بالقول: "ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاما بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: "واس"

التعليقات

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة