مباشر

4 ذهبيات وفضيتان تقودان روسيا إلى صدارة أولمبياد الجغرافيا الدولي المفتوح

تابعوا RT على
حصد الطلاب الروس أربع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين في النسخة الثانية من الأولمبياد الجغرافي الدولي المفتوح، وفق ما أفادت به القناة الرسمية للحكومة الروسية.

وشارك في الأولمبياد، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم الروسية بالتعاون مع جامعة موسكو الحكومية، 125 طالبا من المرحلة الثانوية، يمثلون 25 دولة. كما تصدر المنتخب الروسي الترتيب العام غير الرسمي للفرق المشاركة.

وأشاد نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري تشيرنيشنكو، بالإنجاز الذي حققه الطلاب ومدربوهم، قائلا: "كما يؤكد رئيسنا فلاديمير بوتين، فإن الروح الوطنية والشعور بالانتماء إلى الوطن والمسؤولية تجاه مستقبله تنبع من معرفة تاريخه وجغرافيته وتراثه الثقافي والطبيعي. ونهنئ طلابنا بإحراز ست ميداليات في الأولمبياد الجغرافي الدولي المفتوح الثاني. إن هؤلاء الشباب الموهوبين هم مستقبلنا، ونتوجه بالشكر إلى المعلمين والمدربين وأولياء الأمور على دعمهم. وستواصل الحكومة العمل على تنمية قدرات الشباب من خلال المبادرات الوطنية، بما في ذلك مشروع "الشباب والأطفال".

من جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الروسي، سيرغي كرافتسوف، أن روسيا أثبتت مجددا أن مدرستها الجغرافية تُعد من بين الأقوى عالميا.

وقال كرافتسوف: "أهنئ طلابنا على أدائهم المتميز في الأولمبياد الجغرافي الدولي المفتوح الثاني. ويواصل أعضاء المنتخب الروسي تحقيق نتائج رفيعة للعام الثاني على التوالي. وكل ميدالية هي ثمرة العمل الدؤوب، والمعرفة العميقة، والشغف بعلم الجغرافيا، وروح الفريق الحقيقية".

حائزو الميداليات الذهبية:

حائزو الميداليات الفضية:

المشرفون والمدربون على المنتخب الروسي:

المصدر: لينتا. رو

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا