مباشر

"جزيرة الأحلام" في موسكو ستدهش زوارها صيف 2025 بحلتها الجديدة (فيديو+ صور)

تابعوا RT على
تشهد "جزيرة الأحلام" الترفيهية جنوبي موسكو توسعا جديدا لتستوعب العام المقبل الزيادة المستمرة في روادها من سكان المدينة والسياح.

ينتظر رواد "جزيرة الأحلام" بفارغ الصبر الصيف المقبل للاستمتاع على أكبر مساحة شاطئية في روسيا تستوعب 2.5 ألف شخص في آن واحد.

شكلت الأعداد الكبيرة للرواد دافعا قويا للقائمين على "جزيرة الأحلام" التي تعتبر "أكبر حديقة ترفيهية داخلية في أوروبا" حيث منحتها هيئة "الأرقام القياسية الأوروبية" الرقم القياسي لهذا اللقب ولـ"أكبر قبة زجاجية في أوروبا".

تبلغ مساحة الجزء المغطى من المنتزه 300 ألف متر مربع أي ما يعادل 42 ملعب كرة قدم، وفوقه 7 قباب زجاجية حيث تبلغ مساحة القبة المركزية 9 آلاف متر مربعة.

ومع الانتهاء من أعمال التوسيع الجديدة ستبلغ مساحة الجزء المفتوح من الحديقة 200 ألف متر مربع وسيضم أكثر من 20 موقعا للملاهي، ومتاهة خضراء تفاعلية وملعبا للأطفال وجسرا إلى النهر المجاور.

الجديد في "جزيرة الأحلام"

ستتحول "الجزيرة" في المستقبل إلى أكبر تجمع ترفيهي في العالم يستقبل أكثر من 70 مليون زائر سنويا، وسيظل الجزء المغطى منها محاطا بحديقة ذات مناظر طبيعية مقسمة لاستجمام الأطفال والعائلات من جهة، وللرياضة والترفيه النشط من جهة.

المواقع الترفيهية

تحتضن "جزيرة الأحلام" 3 مناطق ذات طابع خاص و5 مناطق جذب أخرى.

وفيها "متحف الشوكولاتة" وعرض مسرحي مع عناصر الرعب، والكهوف التفاعلية، سباق السرعة مع العقبات، وحديقة الملاهي التي تضم كل الألعاب التي يرغب الأطفال والكبار بتجربتها في أي مدينة للملاهي بالعالم.

وفيها 9 مناطق ليس لها مثيل في أوروبا وهي قرية السنافر، وسلاحف النينجا،  ومرحبا كيتي، وفندق ترانسيلفانيا، وماوكلي في أرض الديناصورات، وسباق الأحلام، وقلعة ملكة الثلج، والمنزل المهجور، وقرية القصص الخيالية.

كما فيها قاعة للحفلات الموسيقية تتسع لـ4200 متفرج، و44 هكتارا من الحدائق الطبيعية، و17 مقهى و8 متاجر كبيرة.

المقاهي والمطاعم

تؤمن "جزيرة الأحلام" كل متطلبات النزهة العائلية أو حتى الفردية وليس على الزوار مغادرة المنطقة لتناول وجبة من الطعام مع وفرة المقاهي والمطاعم وعربات الطعام المتحركة وفيها الآيس كريم والحلوى والنقانق وجرى تصميمها لتناسب المكان.

وفي "قرية السنافر" يمكن للزوار التوقف عند مقهى Smurfette's Sweets وتجربة الفطائر البلجيكية مع السنافر هناك. كما يتم تقديم البيتزا للضيوف وهي الوجبة المفضلة لدى شخصيات المسلسل الكرتوني "سلاحف النينجا"  بالإضافة إلى المعكرونة.

نزهة في عواصم العالم

عند دخول مبنى "جزيرة الأحلام" القلعة، يجد الزوار أنفسهم في منتزه المدينة مكوّن من 4 صالات واسعة للمشاة و3 ردهات مزينة على الطراز المعماري لبلدان مختلفة. وهذا كله مغطى بقباب زجاجية ضخمة، ما يعطي شعورا بالمشي في شوارع المدينة الحقيقية في الهواء الطلق.

عنوان "جزيرة الأحلام: موسكو، شارع أندروبوف، محطة مترو "تيخنابارك".

المصدر: مواقع إعلامية روسية 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا